بالصور.. من التليفون أبو قرص للآلة الكاتبة.. أجهزة يجهلها جيل الآيفون

الجمعة، 27 مايو 2016 08:00 م
بالصور.. من التليفون أبو قرص للآلة الكاتبة.. أجهزة يجهلها جيل الآيفون التليفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سنوات طويلة قضاها جيل الثمانينيات والتسعينيات حول العالم منبهرين بالتقدم التكنولوجى الذى توصل إليه العلماء، عندما وصل إليهم أو جهاز ألعاب، أو عند رؤية أول فيلم من خلال جهاز الفيديو، ففى ذلك الوقت كانت هذه الأدوات هى قمة التطور التكنولوجى، ولكن إذا أظهرت صور هذه الأجهزة لطفل أو مراهق من جيل الألفية، أو كما يطلق عليهم "جيل الآيباد"، فسيصابون بالدهشة ولن يتعرفوا عليها أو يصدقونك عندما تروى قصة انبهارك بها، وهذا بفضل التكنولوجيا الحديثة التى وصل إليها العالم، وفيما يلى نعيدك لحقبة وأجهزة عفا عليها الزمن وتخطتها التكنولوجيا الحديثة بعدة مراحل.

- الـ floppy disc الذى كان يأتى بقياس 8 بوصة يسمح بتخزين بيانات 1.44MB والآن يوجد أجهزة أصغر بكثير ويمكنها تخزين حتى أكثر من 100 جيجا بايت.

1


- فى عام 1979 أطلقت شركة سونى أول جهاز Walkman لها، وكان عبارة عن مشغل موسيقى مصغر.

2


- قبل الشاشات التى تعمل باللمس والهواتف المتطورة والإمكانيات المتعددة، كان العالم ينظر للتليفون "أبو قرص" على أنه أهم اختراع حديث.

3


- منذ ابتكار الآلة الكاتبة أول مرة فى 1860، أحدثت ثورة فى الكتابة المهنية، ولكن الآن هى عبارة عن قطعة ديكور فى طل جهاز الكمبيوتر الشخصى.

4


- قبل عالم الكاميرات الديجيتال التى تعمل على ضبط الألوان والتركيز التلقائى ومتصلة بالواى فاى، كان العالم يستخدم الكاميرات البدائية التى تعمل مع أفلام ولها عدد محدد من الصور.

5


- شريط الفيديو يعد واحدا من أهم الاختراعات، وكان يحمل اسم شريط VHS، وكان قادرا على تخزين ما يصل إلى 5 ساعات من لقطات وانتشرت شعبيته فى التسعينات.

6


-فى الوقت الذى يسيطر عليه البريد الإلكترونى فمن المؤكد ألا أحد يستخدم آلات الفاكس، التى تطبع النص بالأسود والأبيض والصور عن طريق سلسلة من النغمات الصوتية ذات الترددات المختلفة.

7


-أجهزة الألعاب المنتشرة حاليا هى بلاى ستيشن وإكس بوك، ولكن قبل ذلك كان الجيل الأول والأكثر شعبية هو الأتارى.


8









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة