تقدم 3.6 مليار يورو مساعدات ..

انجيلا ميركل: مجموعة السبع قررت التركيز على العراق فى أزمة اللاجئين

الجمعة، 27 مايو 2016 01:21 م
انجيلا ميركل: مجموعة السبع قررت التركيز على العراق فى أزمة اللاجئين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد زعماء مجموعة السبع دول أن هناك استراتيجية تجاه اللاجئين من مساعدة الدول التى ستقبلهم، ووصفت مشكلة اللجوء بأنها عالمية، وترى صحيفة الموندو الإسبانية إن هذه الاستراتيجية الجديدة تجاه اللاجئين ستساهم بشكل كبير فى حل الأزمة القائمة.

وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أمام صحفيين أن مجموعة السبع قررت التركيز هذا العام "خصوصا إلى العراق" أحد أبرز الدول التى ينطلق منها اللاجئون، وأضافت أن المجموعة ستقدم مساعدة بقيمة 3.6 مليار يورو، مضيفة: "نحن واثقون من ضرورة فرض الاستقرار فى العراق ونريد دعم جهود رئيس الوزراء حيدر العبادى".

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة دول مجموعة السبع الكبرى فى قمتهم باليابان اليوم الجمعة أكدوا أن مشكلة اللجوء والهجرة أصبحت مشكلة "عالمية"، وجاء فى البيان الختامى للمجموعة أن "مجموعة السبع تقر بأن تحركات المهاجرين واللاجئين على نطاق واسع تشكل تحديا عالميا يتطلب ردا عالميا".

وأوضحت أنه فى عام 2015، طلب 1.3 مليون لاجئ غالبيتهم من سوريا والعراق اللجوء فى الاتحاد الأوروبى، أكثر من ثلثهم فى ألمانيا، وقالوا "نعلن التزامنا بزيادة المساعدة الدولية لتلبية الحاجات الفورية وعلى والمدى البعيد للاجئين وغيرهم من النازحين، بالإضافة إلى الدول التى تستقبلهم،كما أن "مجموعة السبع تشجع مؤسسات التمويل العالمى والهيئات المانحة على تعزيز المساعدات المالية والتقنية التى تقدمها".


موضوعات متعلقة..


- قادة مجموعة السبع يتعهدون بالعمل على مكافحة الإرهاب وتدفق اللاجئين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة