أزمة شوبير والطيب فى عيون المعلقين ..الكاشف : الجميع يدور فى فلك القطبين..عبد الغنى: المعلقين أصبحوا مصنفين ..الأدور : عودة الجماهير أصبحت مستحيلة بسبب اللامهنية ..وبطيشة : أين قانون الإعلام الموحد؟

الجمعة، 27 مايو 2016 08:50 م
أزمة شوبير والطيب  فى عيون المعلقين ..الكاشف : الجميع يدور فى فلك القطبين..عبد الغنى: المعلقين أصبحوا مصنفين ..الأدور : عودة الجماهير أصبحت مستحيلة بسبب اللامهنية ..وبطيشة : أين قانون الإعلام الموحد؟ محمد السباعى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل الشديد اصابت الساحة الكروية خلال الساعات الماضية ، بسبب أزمة الإعلامى أحمد شوبير نجم الأهلى والمنتخب الوطنى ،مع المُعلّق الرياضى أحمد الطيب ،بعدما أساء الأخير خلال تعليقه على مباراة الزمالك وإنبى بالجولة الـ30 للدورى للنادى الأهلى ، وهو ما جعل شوبير يرد عليه ليتم إيقافهما معاً بقرار من حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصرى كما تم منعهما من الظهور على القناة.

اليوم السابع أستطلع أراء أبرز المعلقيين المصريين الذين يعملون فى مصر أو خارجها حول الأزمة وأرائهم فى أزمة التعصب التى ضربت الوسط الرياضى.


1-ايمن الكاشف


قال أيمن الكاشف المعلق الحالى بقناة الحياة والسابق بقناة الأهلى ،أن أحداث المباراة هى البطل الحقيقى والتى يجب أن يدور حديث المعلق حولها ،مشدداً أن المعلق وظيفته تقتصر على نقل التفاصيل والمعلومات للمستمع أو المتلقى مع سرد المعلومات بشكل دائم لتسهيل نقل المعلومة ،منتقداً المعلقين الذين يقوموا بإحداث حالة من الجدل والفتنة

وأضاف الكاشف أن المعلق إذا كان يمتلك الأدوات والخبرات فلابد أن يعلق على كافة أحداث اللقاء بما فيها أداء التحكيم ،مشدداً أنه لا يجوز أن يتحدث المعلق فى خارج إطار المباراة فلا يجوز أن تتحدث عن فرق أخرى بل من المفروض أن لا تتحدث عن اللاعبين الذين هم خارج القائمة معلقاً : "للأسف لازال الجميع يدور فى فلك الأهلى والزمالك"

2-على محمد على


قال على محمد على المعلق بقناة بس أن سبورت القطرية والمعلق السابق بالتلفزيون المصري، أن أزمة شوبير والطيب تعكس أزمة الإعلام المصرى بشكل عام ، مشدداً أن ساعات البث الطويلة هى السبب الحقيقى وراء الأزمة لأنها تسمح بالمهاترات معلقاً : " فى حالة الاختلاف فى الرأى لابد أن يكون هناك احترام متبادل ولابد أن نتحلى جميعاً بالمهنية حتى لا نقلل من أنفسنا أكثر من ذلك.
وأكد المعلق أنه ليس ضد أن يعلن كل شخص انتمائه فأنا مثلاً زملكاوى ولكن لم أقع فى فخ التعصب طوال مسيرتى فى التعليق ،لأنه ببساطة المشاهد ليس له علاقة بانتمائي.

وأضاف المعلق بشبكة قنوات بى أن سبورت أن الطيب لم يقصد الإساءة لجمهور الأهلى ولكن اعتقد أنه حاول فقط سرد معلومة ،بدليل تمجيده للأهلى فى أكثر من مباراة على المستوى الإفريقى أتذكر منها مباراة الترجى فى دورى ابطال إفريقيا.

ويرى على محمد على أن تقليل عدد ساعات الهواء هو الحل الأمثل للأزمة خاصة بعد المستوى الذى وصلنا اليه فمثلا هناك حلقة فى أحد البرامج تحدثت فقط عن صورة أحمد الشناوى التى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً أنه سيفكر كثيراً قبل العودة لمصر فى ظل هذا الاحتقان الإعلامى وانحدار مستوى معالجة الأزمات.

3-مجدى عبد الغني


أكد مجدى عبد الغنى نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق والذى يعمل لفترات معلقاً بقناة أون تى فى ،أن الذى حدث بين شوبير والطيب أمر غريب فلا يمكن أن نرد على بعضنا على الهواء مباشرة معلقاً : "ما حدث بين الثنائى عيب"

وقال عبد الغنى أن المذيع ليس دوره أن يوجه المعلق أو المخرج لأنه ببساطة ليس صاحب الشاشة ،مشدداً أنه فى حالة وقوع أحد فى خطأ لابد العودة أولاً للمسئولين لاتخاذ القرار المناسب.

وقال عبد الغنى أن الجميع الآن أصبح مصنف لأن ببساطة المصنفين "بيكسبوا" أكثر مضيفاُ أن الأهلاوى من الواجب عليه أن يتحدث جيداً عن الزمالك والعكس حتى لا تحدث فتنة.

4-طارق الأدور


أكد طارق الأدور المذيع فى التلفزيون المصرى وإذاعة الشباب والرياضة أنه قاطع قناة النيل للرياضة منذ فترة معلقاً : "كان قلبى حاسس.. للأسف الشديد أصبح الجميع مُفتقد للمهنية"

وأضاف الأدور أن المعلق لابد أن يرمى انتمائه خلف ظهره حتى لو كان هذا الانتماء للوطن فلا يجوز مثلاً ومنتخب مصر يلعب أن أعلق وأقول مثلاً : "يا راجل حطها فى الجون" أو ما شابه ،لأننى بذلك تحولت لمشجع.

وقال الأدور أن ما يحدث يمنع عود الجماهير فى الوقت الحالى ،مشدداً أن الألتراس معذور فيما يفعله، بسبب ما يشاهده على الفضائيات من تعصب وكره بين الجميع ،مضيفاً أن الإعلان أصبح متحكم فى الإعلام

5-محمد عفيفي


أكد محمد عفيفى المعلق بقناة النيل للرياضة أن الخروج عن الحياد له عواقب وخيمة مشدداً أن أحمد الطيب من كبار المعلقين ولكنه يهدر موهبته بمثل هذه الأفعال.

وقال عفيفى ليس عيباً أن "تدلع" أى نادى تنتمى اليه وأن تقول يا عين ويا ليل ،فحمادة أمام زملكاوى وميمى الشربينى أهلاوى ولكن لم يتعرض أى منهم للنقض طوال مسيرتهم الحافة مع التعليق لأنهم لم يسيئوا لأحد ،مشدداً أن لمواقع التواصل الاجتماعى دور كبير فى زيادة التعصب بين الجماهير.

6-محمد السباعى


قال محمد السباعى المعلق الحالى بقناة الحياة والمعلق السابق بقناة دبى أن ،المعلق مُطالب بنقل ما يراه فى المباريات بمنتهى الحيادية ،خاصة وأن الصراع بين الأهلى والزمالك مُشتد لذلك لابد أن لا نقوم بزيادة الاحتقان بين جمهور الفريقين.

وأضاف المعلق المخضرم أن التعليق فى مصر حالياً أحوج ما يكن مثل أوربا ،بمعنى أن يكون الانفعال محدود "فلان مرر لفلان فقط" خاصة وأن البلد "مش ناقصة " بعد مذبحة بورسعيد وأحداث الدفاع الجوى ،مشدداً أن المعلقين مطالبين بعدم الضغط على النقاط التى تزيد الاحتقان.

7-حاتم بطيشة


أكد حاتم بطيشة المعلق الحالى بقناة النيل للرياضة أن الإعلام المصرى يحتاج للتنظيم بكل الوانه ودرجاته معلقاً :"حال الإعلام حالياً لا يرضى أحد فلابد أن يعرف كل فرد دوره ..الفوضى دى متنفعش"
وتساءل بطيشة عن قانون الإعلام الموحد الذى كان أحد أهداف ثورة 30/6 مؤكداً أن عدم إصدار القانون حتى هذه اللحظة هو السبب الحقيقى وراء الفوضى الحالية والأجواء المسمومة.

وقال بطيشة أن جميع الأمور فى الكرة المصرية تسير بشكل خاطئ فلا يوجد اتحاد كرة ولا توجد منظومة حقيقية تدير الرياضة وتخطط لها.



- "فتنة" شوبير والطيب تُفجّر بركان الغضب فى الكرة المصرية..الإعلامى يتهم المعلق الكروى بإثارة الفتنة وبث سمومه .. وعبد الوهاب: "ده عامل زى واحد بيقتل عشان صورته تطلع فى الجرايد"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة