مفاجأة.. مليون و317 ألف سجلوا بياناتهم للعلاج من فيروس سى حضر منهم 40 % فقط للتقييم.."الفيروسات الكبدية": 6 % من المرضى لديهم أجسام مضادة بالدم.. وحيد دوس: منحهم أول شهادة رسمية بالشفاء قريبا

الخميس، 26 مايو 2016 12:00 ص
مفاجأة.. مليون و317 ألف سجلوا بياناتهم للعلاج من فيروس سى حضر منهم 40 % فقط للتقييم.."الفيروسات الكبدية": 6 % من المرضى لديهم أجسام مضادة بالدم.. وحيد دوس: منحهم أول شهادة رسمية بالشفاء قريبا الدكتور وحيد دوس
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن عدد المسجلين من مرضى فيروس سى على موقع لجنة الفيروسات الكبدية للعلاج بالأدوية الجديدة بلغ مليون و317 ألف مريض حتى الآن.

وقالت اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان إن 514 ألف مريض بفيروس سى، بنسبة 40 % من المرضى فقط، حضروا إلى مراكز الكبد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية للتقييم والعلاج بالأدوية الجديدة التى تتخطى نسب نجاحها لعلاج الفيروس بنسبة تصل إلى 95 %.
وأكد الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن 62.5 % ممن سجلوا بياناتهم على موقع لجنة الفيروسات الكبدية ذكور بينما 37.5 % منهم إناث، مشيرا إلى أن 51 % ممن سجلوا بياناتهم للعلاج تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلى 60 سنة، بينما المرضى فوق سن الـ 60 عاما يمثلون 16 % ، و المرضى من 30 إلى 40 سنة يمثلون 13 % ومن 18 إلى 30 سنة يمثلون 8 % .

وأشار الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة إلى أن المرضى الذين لديهم أجسام مضادة يمثلون 6 % من مرضى فيروس سى ،لافتا إلى أن تغطية المرضى بالأدوية الجديدة أدى إلى انخفاض معدل انتشار الإصابة بفيروس سى إلى 4.4 % .

10 % من المرضى يتلقون العلاج على نفقتهم الخاصة



وكشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن 10 % من المرضى يتلقون العلاج من فيروس سى على نفقتهم الخاصة، مشيرا إلى أن مراكز الكبد توفركافة الأدوية للمرضى وتم سداد مبالغ كبيرة من مديونيات شراء أدوية فيروس سى.

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه لأول مره سيتم تم تصنيع المثيل المصرى للسوفالدى، "ماجيكبوفير"، بجودة أوروبية وبنفس أسعار المنتج المحلى، لافتا إلى أنه سيتم ضخ 250 ألف عبوة من المثيل المصرى للهارفونى ماجيكبوفير بلس الذى يعادل جودته المنتج الأجنبى.

إصدار شهادة معتمدة للمرضى المصابين بفيروس سى بعد شفائهم



وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بصدد الانتهاء من إصدار شهادة معتمدة للمرضى المصابين بفيروس سى بعد شفائهم تماما من الفيروس قريبا، لافتا الى أن الدولة مهتمة بالقضاء على فيروس سى وخفض نسب الإصابة الى أقل من 1 % بحلول 2030 أى بما يعادل 14 ألف حالة جديدة سنويا.
وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن اللجنة تعمل على خفض معدلات العدوى داخل المستشفيات لتقليل الإصابة بالفيروسات الكبدية مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا كبيرا فى أسعار أدوية فيروس سى عالميا ومحليا.


موضوعات متعلقة :


- بالفيديو والصور.. مرضى فيرس سى بالمنيا يستغيثون: "فين الدواء يا حكومة؟".. والمسئولون: تضارب القرارات سبب قوائم الانتظار.. ومستشفى اليوم الواحد بسمالوط: 3 آلاف قرار لصندوق تحيا مصر ينتظرون الأدوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة