أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. الإيرانيون يستهلكون أكثر من400 مليون لتر كحول سنويا رغم تحريمها

الخميس، 26 مايو 2016 01:57 م
مفاجأة.. الإيرانيون يستهلكون أكثر من400 مليون لتر كحول سنويا رغم تحريمها كحول - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفاجأة قد تصعق البعض، أنه رغم تحريم شرب الخمر وتجريمه فى الجمهورية الإسلامية بإيران، إلا أن وسائل الإعلام الإيرانية تعترف باستهلاك المواد الكحولية بأرقام خيالية، ووفقا للمسئولين الإيرانيين أن الإيرانيين يستهلكون سنويا أكثر من 400 مليون لتر كحول.

ووفقا لصحيفة ابتكار الإيرانية، كتبت فى تقريرها يوجد فى إيران 23 مصنعا لإنتاج زجاجات الخمر، كما نقلت الصحيفة عن قائد الشرطة الإيرانى السابق اللواء إسماعيل أحمدى مقدم، أن عدد مدمنى المشروبات الكحولية فى إيران 400 ألف شخص.

كما نقلت الصحيفة عن على أكبر سيارى مساعد وزير الصحة الإيرانية، أنه سنويا يستهلك الإيرانيون 420 مليون لتر مشروبات كحولية.

وقالت الصحيفة سجلت العاصمة طهران ومحافظات ألبرز واصفهان ولرستان وكرمانشاه أعلى نسبة استهلاك للكحول فى إيران، بينما سجل اقليم سيستان وبلوشستان وجهارمحال وبختيارى أقل نسبة استهلاك.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب الشرعى قديرزادة أن 658 مليار تومان يدخل فى صناعة المواد الكحولية، وهناك 23 مصنعا لإنتاج زجاجات الكحول. ووفقا للصحيفة، توفى 590 شخصا خلال 4 سنوات بسبب شرب الكحوليات.

وأشار قديرزادة إلى حالات الوفيات الناتجة عن شرب الخمر وإدمان المخدرات فى نفس الوقت، مشيرا إلى وفاة لاعب فريق كرة القدم مهرداد أولادى الشاب الذى توفى نتيجة شرب الكحول مع المخدرات وفقا للطب الشرعى.


موضوعات متعلقة..


- سوار ذكى جديد لتتبع نسبة الكحول فى الدم وعلاج إدمانه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo aldhab

لا تستغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

ايران مصنع الكذب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة