باحث سياسى: جمعية "من أجل مصر" قد تكون أحد أدوات "دعم مصر" لاستمرار التحالف

الخميس، 26 مايو 2016 12:06 ص
باحث سياسى: جمعية "من أجل مصر" قد تكون أحد أدوات "دعم مصر" لاستمرار التحالف الدكتور يسرى العزباوى
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إنه لا يوجد ما يمنع فى القانون أو لائحة البرلمان من تدشين عدد من النواب جمعية جديدة تحت مسمى "من أجل مصر" بهدف التثقيف السياسى والتنمية الإدراية والاجتماعية.

وأضاف العزباوى لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية من الممكن أن تكون أحد أدوات تحالف دعم مصر من أجل استمرار التحالف، معتبرا أن الجمعية لن تستمر متماسكة وسيحدث بها انشقاقات.

وأشار الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام، إلى أنه لا يتوقع أن تتحول الجمعية إلى حزب سياسى، وأن الأيام ستوضح مدى جدية تلك الجمعية، محذرا من أن حدوث تضارب مصالح بين أعضاء الجمعية من النواب وبين طبيعة عملهم داخل البرلمان يتعارض مع اللائحة والدستور.

ودشن 11 عضوا بمجلس النواب ورجل الأعمال محمد منظور، والكاتبة دينا عبد الكريم، جمعية جديدة تحت مسمى "من أجل مصر" تهدف للتنمية الإدارية والاجتماعية، وذلك بحضور هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال ووزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر.


موضوعات متعلقة..


- بحضور رئيس البرلمان.. 11 نائبا ومستثمرا يدشنون جمعية من أجل مصر.. عبد العال يؤكد: مجلس النواب الحالى الأفضل وسننجز مشروعات العدالة الاجتماعية.. و"إدارة الجمعية": نستهدف خلق جيل يستطيع تحمل المسئولية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة