"الزراعة": ارتفاع المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية لـ897 ألف فدان

الخميس، 26 مايو 2016 02:42 م
"الزراعة": ارتفاع المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية لـ897 ألف فدان زراعات الذرة - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الخميس، ارتفاع المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية إلى 897 ألف فدان، حيث بلغت المساحات المنزرعة بالذرة الشامية 546 ألف فدان، منها ذرة بيضاء 409 ألف فدان، وذرة صفراء 137 ألف فدان، بالإضافة إلى مساحات منزرعة بالأرز بلغت 351 ألف فدان، وجار زراعة باقى المساحات المستهدف زراعتها وتوفير مستلزمات الإنتاج.

وقال التقرير، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، ارتفاع المساحات المنزرعة بالسمسم والفول الصويا وعباد الشمس والذرة الرفيعة لـ1001 فدان، وجار حصر المساحات المنزرعة بمحافظات الجمهورية، موضحا أنه يتم حاليا توفير جميع مستلزمات الإنتاج، خاصة مقررات السماد للمساحات المستهدف زراعتها من المحاصيل الزراعية الصيفية.

وأكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك لجانا تتابع جميع الزراعات الصيفية، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج بالجمعيات الزراعية، من خلال لجان رقابية تشرف على توزيع المقررات السمادية للموسم الحالى، تكون مسئولة عن عمليات توزيع الأسمدة الأحادية "اليوريا، والنترات"، لضمان وصولها للمحافظات، والحد من تجار السوق السوداء على أن تباع شيكارة السماد بأسعارها الثابتة واحتواء أى من الأزمات، بالإضافة إلى حملات توعية لحث المزراعين على زيادة المساحات المنزرعة من الذرة الصفراء للحد من الاستيراد.


موضوعات متعلقة..


وزير الزراعة: رفع كفاءة الرى الحقلى لـ75% وزيادة مساحات الفول البلدى والقمح وقصب السكر لـ5.5 مليون فدان.. عصام فايد: خطة للنهوض بالذرة وتخفيض مساحات الأرز المخالف وعودة القطن لعهده وزيادة التصدير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة