قوات الأمن العراقية تحبط هجوما انتحاريا بمدخل "الكاظمية" شمالى بغداد

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:13 م
قوات الأمن العراقية تحبط هجوما انتحاريا بمدخل "الكاظمية" شمالى بغداد الشرطة العراقية - صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت قوات الأمن العراقية اليوم الأربعاء عملية إرهابية وألقت القبض على انتحارى من تنظيم (داعش) يرتدى حزاماً ناسفاً على مدخل حى "الكاظمية" ذات الأغلبية الشيعية بالعاصمة (بغداد).

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، فى تصريح صحفي، إن قوة من اللواء الثامن فى الفرقة الثانية بالشرطة الاتحادية، وبناء على معلومات استخبارية، من إلقاء القبض على انتحارى يرتدى حزاماً ناسفاً فى نقطة تفتيش أمنية "سيطرة" على بوابة الكاظمية شمالى بغداد وتم تفكيك الحزام دون خسائر.. مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على الانتحارى فى سيطرة التاجى الذى حاول الدخول إلى الكاظمية تابع لما تسمى ولاية نينوى بداعش.

على صعيد متصل، انفجرت عبوتان ناسفتان فى منطقة الإسكندرية جنوبى بغداد.. وأشار العميد سعد معن إلى أن العبوتين محليتى الصنع انفجرت الأولى بمنطقة القرية العصرية داخل حديقة أحد المساكن، والثانية انفجرت وسط دار سكنية فى حى الشهداء واقتصرت اضرارهما على الجانب المادى دون وقوع خسائر بشرية.

يذكر أن عمليات التفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة تقع بين الحين والآخر فى العاصمة العراقية، ويقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابى لزعزعة أمن بغداد الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالى 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة