بعد اندماج النهار وcbc.. الكحكى: المنافسة تظل قائمة.. وننطلق خارجيا.. العيسوى: اندماجنا اقتصادى بحجم استثمارات 3 مليارات جنيه.. وهدفنا التطوير دون توجهات سياسية.. ويؤكدان: فكرنا توسعى ولن نقلص العمالة

الأربعاء، 25 مايو 2016 01:16 ص
بعد اندماج النهار وcbc.. الكحكى: المنافسة تظل قائمة.. وننطلق خارجيا.. العيسوى: اندماجنا اقتصادى بحجم استثمارات 3 مليارات جنيه.. وهدفنا التطوير دون توجهات سياسية.. ويؤكدان: فكرنا توسعى ولن نقلص العمالة برنامج "على هوى مصر"
كتب - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وليد العيسوى، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات cbc، وعمرو الكحكى، العضو المنتدب لشبكة قنوات النهار، كواليس جديدة فى اندماج شبكتى قنوات النهار و"cbc"، فى كيان اقتصادى واحد، مؤكدين أن اتفاق الاندماج ليس موجهاً ضد أحد، وهدفه اقتصادى بهدف زيادة الربحية، وذلك خلال حورهما مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار".


وليد العيسوى لـ"خالد صلاح": قناة النهار بيتى وكنت أحد مؤسسيها


وفى بداية الحوار داعب وليد العيسوى، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات cbc، الكاتب الصحفى خالد صلاح، قائلاً: "لقد أصبحت النهار بيتى وأنا كنت أحد مؤسسيها".

وكشف العيسوى فى حواره، أن الاندماج ليس بين النهار والـ "cbc" فقط، بل اندماج بين 6 شركات، وهى شركات تلفزيون المستقبل المالكة لـ"cbc" والشركة المالكة لقنوات النهار، ومعهم وأكبر وكالتين إعلانيتين فى مصر، بالإضافة لأكبر وكالتين فى السوق المحلى المصرى، مؤكداً أن هذا الحدث هو الأكبر فى الميديا هذا العام.

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاق بإنشاء شركة قابضة تستحوذ على أسهم هذه الشركات، لإعادة الاستثمار بغرض زيادته.

حجم استثمارات اندماج النهار وسى بى سى 3 مليارات جنيه


كشف وليد العيسوى، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات cbc، عن أن حجم الأعمال والاستثمارات فى الاندماج الجديد، يقدر بحوالى 3 مليارات جنيه.

واستبعد "العيسوى"، تقليص العمالة أو تقليل عدد القنوات، معتبراً أن ذلك نوع من التقشف وليس الاستثمار، مؤكداً: "لدينا فكر استثمارى وتوسعى، وهذا ما بنت عليه الشركة القابضة، أما تقليص العمالة شىء أقرب للتقشف".

العيسوى: تفاوضات اندماج النهار و"سى بى سى" بدأت من 9 أشهر.. وليست ضد أحد


وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات cbc، أن الشركة القابضة للقنوات تهدف للتوسع فى العمل خارج السوق المصرى، من خلال التوجه إلى السوق الخليجى، مضيفاً: "هناك دراسات نقوم بها منذ 11 شهرا على التوسعات فى السوق الخليجى، وكان من ضمن أهداف الاندماج الخروج خارج حدود السوق المصرى، فى ظل كون مؤسسى هذه القنوات مصريين، وكذلك معظم العاملين بها والقائمين عليها، وذلك بهدف النمو والتطور فى السوق".

وأشاد"العيسوى" بالمهندس محمد الأمين وعلاج الكحكى، مشيراً إلى أن تفاوضات ادماج قنوات النهار و cbc، بدأت منذ 9 شهور، مؤكداً أن اتفاق الاندماج ليس موجهاً ضد أحد، موضحاً: "الأمر ليس علاقة بالرد على قنوات أخرى كما يدعى البعض، وقنوات mbc تجاوز عمرها 25 عاماً وتعمل فى سوق كبير وضخم، لكن هذه الشبكة بنيت على أكتاف مصريين بمحتوى ومسلسلات مصرى، حتى تطور محتواها، ونحن نسعى لاستغلال المواهب المصرية".

العيسوى: اندماج cbc والنهار"اقتصادى" دون توجهات سياسية


وأكد وليد العيسوى، أن الهدف من اندماج شبكتى النهار و cbc ، أن يكونا الأكثر تأثيراً وربحية، موضحاً أن الاندماج مبنى على نظام اقتصادى واضح وصريح، دون توجهات سياسية أو مطامع رجال أعمال، مؤكداً أن الشبكتين مستمرتان فى دعم الاستقرار السياسى والاقتصادى للدولة بما يساهم فى استقرار السوق وزيادة الاستثمارات، وهو جزء لا يتجزأ من نجاحهما.

وقال "العيسوى": "هدفنا تقديم خدمة جيدة للمشاهدة ومستوى احترافى من الإنتاج البرامجى والمنوعات والأخبار".

اندماج "النهار و cbc" هدفه الانطلاق خارج الحدود


وفى هذا الصدد أكد عمرو الكحكى، العضو المنتدب لشبكة قنوات النهار، أن اندماج شبكتى cbc والنهار، يتضمن الانطلاق التلفزيونى خارج الحدود المصرية المحلية، موضحاً: "نسعى من ناحية المضمون لتقديم خلطة من المضمون المصرى والخليجى والعربى، تناسب الذوق العام.. سنمنحهم مضمون مصرى مختلف".

الكحكى: المنافسة بين النهار و cbc ستظل قائمة.. والعيسوى: هدفنا التطوير


وأكد العضو المنتدب لشبكة قنوات النهار، أن شبكتى النهار وcbc سيعملان بنفس الكيفية كما هما حاليا، وأن خريطة البرامج الحالية متسمرة كما هى الآن، وأن المنافسة المهنية ستظل قائمة، مطمئناً العاملين فى الشركة القابضة: "كلٌ آمِن".

بدوره قال وليد العيسوى، إن الهدف من اقتصاديات الإندماج والشركات القابضة يسير بطريق الإمكانيات والأدوات والمنتج، موضحاً أن دمج الإدارتين مع بعضهما قادر على الإنتاج بكمية أكبر، دون تخفيض الأجورأو تقليص العمالة.

وأوضح العيسوى، أن الهوية البصرية لشبكتى النهار و cbc ستظل قائمة، وسيظل التطوير عليها من خلال القائمين عليها طوال الوقت دون أى تغيير.

وفى سياق آخر أكد عمرو الكحكى، أنه تقدم ببلاغ ضد مجهولين قاموا بتمزيق لافتات إعلانات قناة النهار فى شوارع القاهرة، رافضاً ما يقال عن علاقة الدولة باندماج شبكتى النهار و cbc ، قائلاً: "الدولة المصرية أرقى وأكبر، وليس لديها فراغ لتلك الأمور، أما ما جرى من تمزيق لافتا النهار شغل عيال مفلسين".


موضوعات متعلقة:

- العيسوى: تفاوضات اندماج النهار و"سى بى سى" بدأت من 9 أشهر.. وليست ضد أحد

- العيسوى لـ"خالد صلاح": اندماج cbc والنهار"اقتصادى" دون توجهات سياسية

- بالفيديو.. الكحكى: المنافسة بين النهار و cbc ستظل قائمة.. والعيسوى: هدفنا التطوير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة