أصحاب المدابغ: الحكومة تبحث منح 2310 جنيها تعويضات لكل متر فى مجرى العيون

الأربعاء، 25 مايو 2016 07:47 م
أصحاب المدابغ: الحكومة تبحث منح 2310 جنيها تعويضات لكل متر فى مجرى العيون المدابغ - صورة ارشيفية
كتب: إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت شعبة أصحاب المدابغ والجلود بغرفة القاهره التجارية، لمناقشة ترتيب عمليات نقل مدابغ سور مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى، وكذلك أوضاع المدابغ وصناعة الجلود بصفة عامة.

ومن جانبه، قال محمد مهران رئيس شعبة أصحاب المدابغ والجلود بغرفه القاهره التجارية، إن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل فى 18 مايو الماضى أسفر عن مجموعة من النتائج أبرزها هو تنفيذ المدابغ النموذجية لأعمال الدباغة للقيام بكل مراحل العمل الخاصة بالمدابغ، لافتا إلى أن التدريب علي هذا النوع من المدابغ الخاصة بالجلود المصرية سيتم علي أيادي وخبرات أوربية والدفعة الاولي من مدرسة المدابغ في منطقه السلام البالغ عددهم 44 طالب سيكونوا الأولى للتدريب مع تنفيذ معمل علي مساحه ألف متر بقدره 33برميل كتجربة أوليه لتنفيذ فكره المدبغه النموذجية .

وأوضح مهران خلال اجتماعه مع أعضاء شعبه المدابغ عصر اليوم الاربعاء، أنه بحث مع رئيس الحكومة نقل مدابغ سور مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى، بحضور وزيرى التنمية المحلية والتجارة والصناعة، مع بحث الموافقة على صرف تعويضات فورية بقيمة 2310 جنيهات للمتر لمن يرغب فى الحصول على التعويض والخروج من هذه الصناعة، على أن يحصل على المبلغ كاملاً شريطة أن لا يحصل عليه إلا أثناء الهدم والإزالة للموقع الذى تم تعويضه عنه، مع تكليف غرفة الدباغة بتقديم المستندات الداعمة لموقف المستحقين للتعويضات المادية والعينية.

وقال رئيس شعبة أصحاب المدابغ، أن وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر ناقش معهم أوضاع مدابغ سُوَر مجري العيون علي أساس انهم ضمن (العشوائيات ) و هو ما أوقفه رئيس مجلس الوزراء وأوضح أحقيه اصحاب المدابغ في الحصول علي تعويضات مناسبه لكل مالكي المدابغ ومستأجريها في منطقه سُوَر مجري العيون والموافقة علي نقلهم الي منطقه الروبيكي .

وأضاف مهران، أن وزاره الصناعة ستقوم بتأسيس شركه لضم أصحاب الأعمال وأصحاب المدابغ في منطقه الروبيكى، مشيرا إلي أن كل من يوافق على نقله من سُوَر مجري العيون لمنطقه الروبيكى سيحصل علي عقد بيع (أزرق ) شريطة عدم بيعها إلا بعد مرور 10سنوات من تاريخ تسجيلها باسم صاحب المدبغهة وجار دراسة كيفيه بناء المدابغ في منطقه الروبيكي وتوفير التصميمات الهندسية المناسبة. .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة