آمال عثمان: مجلس النواب أقوى جهة رقابية ونجاحه يضمن وجود حكومة قوية

الأربعاء، 25 مايو 2016 11:42 ص
آمال عثمان: مجلس النواب أقوى جهة رقابية ونجاحه يضمن وجود حكومة قوية جانب من برنامج"نحو أداء برلمانى متميز" لنائبات مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت آمال عثمان، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية سابقا ووكيل مجلس النواب سابقا، إنها عاصرت إنشاء المجلس القومى للمرأة ووضع لائحتة، مؤكدة أنه "مجلس قومى لكافة فئات المجتمع ولا يعمل لاتجاه سياسى وفئة بعينها".

وأضافت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية السابق، خلال إطلاق برنامج بعنوان "نحو أداء برلمانى متميز"، بحضور عضوات مجلس النواب بالعين السخنة، أن هناك أكثر من 100 حزب، والمجلس لا يعمل لحزب بعينه ولكنه يعمل للجميع لتنمية المرأة وإدماجها فى كافة مناحى الحياة، مؤكدة على دور النائبات فى مجلس النواب فى تحقيق التنمية فى المجتمع.

وأشارت آمال عثمان إلى اختصاصات مجلس النواب وفق الدستور من الرقابة والتشريع وإقرار السياسة العامة والخطة العامة للدولة، لافتة إلى أن الرقابة تقوم بها جهات مختلفة من منظمات عمالية وأحزاب ومجتمع مدنى والإعلام، ولكن الرقابة لمجلس النواب لها طابع خاص، وتضمن بتحقيقها حكومة قوية تواجه كافة المعوقات والتحديات، مؤكدة أن مجلس النواب هو أقوى جهة رقابية على الحكومة".

وأكدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية السابقة أن النائب داخل مجلس النواب يمثل المجتمع بمجرد انتخابه، ولا يقتصر تمثيله على دائرته فقط، وهو ما يختلف عن دور عضو المجلس المحلى، لافتة إلى أنه ليس عيباً أن تأخد بعض القوانين شهورا من الدراسة بمجلس النواب.


موضوعات متعلقة..



قومى المرأة يشيد بمبادرة الرئيس لدمج ذوى الإعاقة ويؤكد: تعزز مبادئ المساوة وتكافؤ الفرص













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة