أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة التحقيق "المصرية الفرنسية" بحادث الطائرة المنكوبة تكشف: نقل 18 مجموعة من الحطام للبحث الجنائى.. ومتابعة تحديد مكان الصندوقين الأسودين.. ودراسة المعلومات وإجراءات الصيانة منذ التشغيل وحتى التحطم

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:50 م
لجنة التحقيق "المصرية الفرنسية" بحادث الطائرة المنكوبة تكشف: نقل 18 مجموعة من الحطام للبحث الجنائى.. ومتابعة تحديد مكان الصندوقين الأسودين.. ودراسة المعلومات وإجراءات الصيانة منذ التشغيل وحتى التحطم الطائرة المنكوبة
كتب أحمد حمادة – رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** دارسة كل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية
** دراسة دقيقة لصور الرادار ومسجلات الحركة الجوية وحالة الطقس والمساعدات المقدمة من مطار
** الحصول على جميع المعلومات المتاحة لدى الدول التى مرت عليها الطائرة خلال رحلة الحادث
** الطب الشرعى يحصل على عينات الـ"DNA" من أسر ضحايا الطائرة المنكوبة
** لجنة التحقيق الطائرة المنكوبة: الحكومة المصرية تبذل جهود كبيرة لتذليل أية صعوبات



أصدرت لجنة التحقيق المصرية فى حادث الطائرة مصر للطيران، بيانا اليوم، الثلاثاء، قالت فيه إن اللجنة تستمر فى عملها ومتابعة إجراءات البحث والانتشال لحطام الطائرة بموقع سقوطها بمياه البحر المتوسط حيث تقوم قطع البحرية المصرية بمسح المنطقة بمشاركة وحدة من البحرية الفرنسية ويرافقهم محققوا الحوادث من أعضاء لجنة التحقيق.

وأضافت اللجنة، أنه يشارك فى عمليات البحث عن الحطام، الطائرات التابعة للقوات الجوية المصرية ووزارة البترول وطائرات فرنسية ويونانية ويقوم مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة المصرية بالتنسيق بين الجهات المشاركة وتخصيص منطقة البحث لكل جهة فى نطاق محيط موقع سقوط الحطام.

وأعلنت أنه تم نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة إلى معامل البحث الجنائى بالقاهرة وتم استصدار قرار النيابة بشأن أخذ عينات الحامض النووى DNA للبدء من اليوم فى مضاهاتها من خلال الأطباء الشرعيين وذلك تحت إشراف كامل من السلطات القضائية، والتى تقدم دعمها الكامل للجنة التحقيق الفنى.

وأشارت: "يقوم الآن فريق التحقيق المصرى بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين بدراسة جميع جوانب التحقيق المختلفة واضعين الأولوية لانتشال جثامين الضحايا وتحديد مكان الصندوقين الأسودين للطائرة والذى يحتاج إلى تسهيلات ودعم من جهات كثيرة وتقوم الحكومة المصرية حاليا بجهود كبيرة لتذليل ايه صعوبات".

وأضافت: "كما بدأ فريق التحقيق بدراسة المعلومات المتصلة بالطائرة وأنظمتها وإجراءات صيانتها منذ بدء تشغيلها وحتى وقوع الحادث إضافة إلى كل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية".

وتابعت: "هذا وتتم دراسة دقيقة لصور الرادار ومسجلات الحركة الجوية وحالة الطقس والمساعدات المقدمة من مطار الإقلاع فضلا عن الحصول على جميع المعلومات المتاحة لدى الدول التى مرت عليها الطائرة خلال رحلة الحادث".

وفي نفس السياق، وصل اليوم، فريق كبير من مصلحة الطب الشرعى التابع لوزارة العدل إلى أحد الفنادق القريبة من مطار القاهرة والمتواجد به أهالى وأسر ضحايا طائرة مصر للطيران رقم 804 وتم أخد عينات الـ DNA من أسر الضحايا لاستخدامها فى تحديد هوية الأشلاء، التى وصلت إلى مشرحة زينهم على مدار اليومين الماضيين، وقد حضر عدد من أهالى الضحايا غير المقيمين فى الفندق لتقديم العينات ومتابعة ما توصلت إليه نتائج البحث عن الطائرة المصرية.


موضوعات متعلقة..



- لجنة التحقيق فى حادث الطائرة المنكوبة: نقل 18 مجموعة حطام للبحث الجنائى

- لجنة التحقيق فى حادث الطائرة المنكوبة: نقل 18 مجموعة حطام للبحث الجنائى

- الطب الشرعى يحصل على عينات الـ"DNA" من أسر ضحايا الطائرة المنكوبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة