"لاعبو الموسم الواحد".. الأزمات والمشاكل أوقفت مسيرة مرسى مع الزمالك.. "الشيخ" اختفى فى الأهلى.. خالد قمر فشل فى القلعة البيضاء.. المنشطات تكشف سماكة.. طلعت يرحل سريعا.. و"حادث سير" يوقف مسيرة اليمانى

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:43 ص
"لاعبو الموسم الواحد".. الأزمات والمشاكل أوقفت مسيرة مرسى مع الزمالك.. "الشيخ" اختفى فى الأهلى.. خالد قمر فشل فى القلعة البيضاء.. المنشطات تكشف سماكة.. طلعت يرحل سريعا.. و"حادث سير" يوقف مسيرة اليمانى لاعبو الموسم الواحد
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجوم كرة القدم يتألقون ويزدادوا توهجا مع مساهمتهم فى إحراز فرقهم للبطولات أو إنقاذهم من الهبوط حسب إمكانيات كل فريق وقدرات لاعبيه، إلا أن هناك بعض اللاعبين الذين لمعوا فى موسم واحد فقط ثم اختفوا تماما لعدة أسباب متباينة.

ونرصد أهم هؤلاء اللاعبين والأسباب التى أدت إلى اختفائهم بشكل كبير فى التقرير التالى..

1 – باسم مرسى


مهاجم نادى الزمالك اختفى تماما فى الموسم الحالى، بالرغم من تألقه اللافت للنظر فى الموسم الماضى بعدما ساهم بأهدافه المؤثرة فى إحراز فريقه للثنائية المحلية الدورى والكأس، بعد إحرازه 18 هدفا فى مسابقة الدورى، واحتل المركز الثانى فى ترتيب الهدافين بعد حسام باولو هداف المسابقة برصيد 20 هدفا، واستطاع إحراز هدفين فى نهائى الكأس فى مرمى الأهلى ليحقق فريقه البطولة أيضا.

ورغم ذلك اختفى مرسى تماما فى الموسم الحالى بعد تفرغه للمشاكل والأزمات مع الأجهزة الفنية المتعاقبة لتدريب الزمالك، بالإضافة لدخوله فى صدام شخصى مع مرتضى منصور رئيس النادى الذى أوقف اللاعب أكثر من مرة، مما أدى إلى اعتماد المديرين الفنيين على الزامبى مايوكا فى خط الهجوم بالإضافة إلى محمود كهربا.

2 – أحمد الشيخ


صانع ألعاب الأهلى فشل فى إثبات جدارته مع الفريق الأحمر فى الموسم الحالى بعد انتقاله فى الميريكاتو الصيفى الماضى قادما من مصر المقاصة فى صفقة بلغت 8 مليون جنيه بد صراع طويل بين القطبين الأهلى والزمالك.

الشيخ تألق فى الموسم الماضى مع مصر المقاصة واستطاع الصعود بالفريق إلى الكونفيدرالية الأفريقية بسبب تمريراته الساحرة لمهاجمى الفريقى، بالإضافة إلى أهدافه المؤثرة وهو ما جعله مطمع جميع الأندية إلا أنه اختار الإنتقال للقلعة الحمراء على أمل اللعب بشكل أساسى إلا أنه اختفى تماما وسط نجوم الأهلى الكبار.

3 – خالد قمر


مهاجم الزمالك، تعاقد معه الأبيض فى الموسم قبل الماضى بعد تصدره لجدول ترتيب الهدافين مع اتحاد الشرطة، إلا أنه فشل فى هز شباك المنافسين مع الأبيض لمدة موسم كامل وهو ما جعله يطلب رسميا الرحيل عن القلعة البيضاء، وهو ما تحقق بالفعل وتمت إعارة اللاعب إلى سموحه فى الموسم الحالى وبالرغم من بدايته الجيدة مع الفريق السكندرى إلا أنه أصيب بقطع فى الرباط الصليبى جعل موسمه ينتهى سريعا مع سموحه ليعود بعدها إلى الزمالك خالى الوفاض.

4 – هانى العجيزى


مهاجم سموحه الحالى، تألق بشكل لافت للنظر مع بلدية المحلة موسم 2007 مما أدى إلى انتقاله إلى الأهلى موسم 2008، إلا أنه لم يؤدى بالشكل المطلوب مع القلعة الحمراء خلال عامين قضاهما داخل جدران المارد الأحمر مما دفع الإدارة الأهلاوية إلى الاستغناء عنه سريعا دون أن يضع بصمة حقيقية داخل الأهلى.

5 – عمرو سماكة


لقب بأبوتريكة الجديد بعد تألقه مع الترسانة موسم 2004 وهو ما أدى لانتقاله للأهلى موسم 2005 ورغم بزوغ نجمه سريعا وتوقع له الكثيرون التألق بشكل كبير إلا أنه وقع فى كشف المنشطات الذى يقيمه الاتحاد الأفريقى على لاعبى الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية ليستغنى عنه الأهلى سريعا وينتقل لكاظمة الكويتى ثم يستمر بين العديد من الأندية لينهى مشواره سريعا.


6 – محمد طلعت


مهاجم جيل منتخب مصر للشباب فى كأس العالم 2009 التى أقيمت بمصر، بزغ نجمه بعد هذه البطولة حيث كان لاعبا فى العين الإماراتى وتوقع له النقاد أن يكون مهاجم مصر الأول بعد موسم واحد بالإمارات.

انضم المهاجم الشاب بعد نهاية كأس العالم لصفوف الأهلى لم يشارك باستمرار ولكن لديه هدف شهير سجله فى مرمى طلائع الجيش فى موسم 2009-2008 والتى أدت لدخول الفريق الأحمر فى مباراة فاصلة مع الإسماعيلى.

رحل محمد طلعت عن الأهلى باتجاه الاتحاد السكندرى على سبيل الإعارة ومنه سافر للدورى الإماراتى وتنقل بين مختلف الأندية هناك قبل العودة لمصر عن طريق مصر للتأمين.

7 – محمد اليمانى


مهاجم منتخب الشباب الحائز على برونزية كأس العالم للشباب التى أقيمت فى الأرجنتين 2001 لم يتألق سوى موسم واحد فقط، إلا أن الإصابة اللعينة حرمته من مواصلة مشواره بعد حادث سير تعرض له اللاعب ليحرمه من مواصلة احترافه، بعدما وصلت أنباء تؤكد قرب انتقاله ليوفنتوس الإيطالى عقب كأس العالم، إلا أن ذلك ذهب أدراج الرياح بعد الإصابة ليعود اللاعب بعدها إلى مصر عبر بوابة الزمالك ثم الإسماعيلى لمدة 6 شهور يعلن بعدها اعتزاله اللعب رسميا ويتجه للتدريب.




موضوعات متعلقة


- باسم مرسى: حارس المقاصة "ضربنى".. والطرد " ظالم"


- باسم مرسى يتابع مباراة المقاصة بعد طرده أمام باب الملعب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة