بقالي التموين: 3 شكاوى من مشروع جمعيتى بالمحافظات ونناقشها مع الوزارة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 10:42 ص
بقالي التموين: 3 شكاوى من مشروع جمعيتى بالمحافظات ونناقشها مع الوزارة بقالى التموين - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت النقابة العامة لبقالي التموين، شكاوى العديد من أعضائها بالمحافظات من مشروع جمعيتي، حيث تضمنت أبرز الشكاوى (عدم الإلتزام بالمسافات المحددة بين فروع مشروع جمعيتي ومحال البقالة التموينية، حصول أصحاب المشروع على جميع السلع بخلاف البقال، وإرتفاع هامش الربح للمستفيد من المشروع مقارنة بالبقال التمويني) .

وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين، إنه تم رصد العديد من شكاوى البقالين بمحافظات قنا وبني سويف والمنوفية والمنيا والدقهلية والغربية والشرقية وغيرها، من مشروع جمعيتي، وتتضمن الشكاوى عدم الإلتزام بالمسافات بين منافذ المشروع وبقال التموين، وشكاوى البقالين من توافر السلع بمنافذ جمعيتى بخلاف محالهم، وإرتفاع هامش ربح المستفيدين الجدد من مشروع جمعيتى .

وأضاف الشيخ فى بيان للنقابة اليوم، أنه سيتم عقد إجتماع مع قيادات وزارة التموين، بهدف مناقشة تلك الشكاوى من أجل حمايه حقوق بقالي التموين، موضحا أن خطه تنفيذ المشروع تستهدف الإنتشار فى المحافظات إلا أنه خلال التنفيذ ظهرت العديد من الشكاوى التى تؤثر سلبا على بقال التموين .

وقال جاب الله اسحاق، عضو النقابة بنجع حمادى محافظة قنا، إنه رصد شكاوى البقالين بالمحافظة ، وتضمنت إفتتاح عدد من فروع جمعيتي بجوار محال بقالة تموينية، الأمر الذي يؤثر سلبا على حركة البيع ويخالف الشروط المنظمة لتنفيذ المشروع .

وأوضح مختار عويس عضو النقابة، بمحافظة بنى سويف، أنه رصد إرتفاع هامش ربح المستفيد من مشروع جمعيتي مقارنة بربح البقال التمويني، موضحا أن الوزارة تدعم المستفيدين من المشروع على حساب البقال التمويني .

وقال عصام عبد الفتاح، نقيب البقالين بمحافظة المنوفية، إنه تم رصد توافر جميع السلع التموينية لدى منافذ المستفدين من مشروع جمعيتي بالمحافظة بخلاف ما يحدث مع البقال التموين، حيث يتوافر لديه بعض السلع فقط، الأمر الذي يؤدى إلى تراجع مبيعات البقال لصالح المستفيد من المشروع بعلم الوزارة.


موضوعات متعلقة




"نقابة بقالى التموين" تدين اقتحام الداخلية لـ"الصحفيين" وتعلن التضامن معها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة