بعثة مصر بدمشق تسلم قافلة مساعدات إنسانية للهلال الأحمر السورى

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:30 م
بعثة مصر بدمشق تسلم قافلة مساعدات إنسانية للهلال الأحمر السورى مساعدات غذائية - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر محمد ثروت سليم القائم بأعمال البعثة المصرية فى دمشق، أن البعثة المصرية قامت أمس بتسليم مكونات قافلة للمساعدات الإنسانية من تبرعات لشخصيات سورية فى القاهرة إلى منظمة الهلال الأحمر السورى، تمهيدا لتوزيعها على عدد من المناطق السورية المحاصرة، والمنكوبة، والتى تعانى أوضاعا إنسانية صعبة، وبصفة خاصة فى مضايا، والزبدانى، وكفريا، والفوعة.

وأبرز القائم بالأعمال المصرى، أن البعثة المصرية فى دمشق بدأت منذ الصباح الباكر ليوم 23 مايو عملية تسليم الهلال الأحمر السورى 500 طن "دقيق"، وهو المادة الرئيسية التى يعتمد عليها الشعب السورى فى غذائه لانتاج رغيف الخبز، بالإضافة إلى ألف صندوق "حلاوة طحينية" يحتوى كل صندوق على 8 علب حلاوة، و1500 صندوق معلبات مأكولات دجاج جاهزة للاستعمال الفورى.

وقد حرصت البعثة المصرية على توريد جميع مكونات القافلة من السوق السورى المحلى لضمان اتساقها مع النمط الغذائى، وذوق السكان المحليين.

ويجرى التنسيق مع الهلال الأحمر السورى، لتحريك قافلة المساعدات الإنسانية خلال الأيام القادمة إلى المناطق المنكوبة، علما بأن الهدف هو إيصال تلك المساعدات خلال أيام، وقبل بدء شهر رمضان المبارك.

وأوضح القائم بالأعمال أن البعثة المصرية هى الأولى فى دمشق التى تشرف على عملية تقديم المساعدات الإنسانية على الأرض، إذ أن جميع المساعدات الإنسانية التى تم تقديمها للشعب السورى سابقا تمت عن طريق الأمم المتحدة، ومنظمات الإغاثة الدولية العاملية فى دمشق؛ وأبرز فى هذا الصدد حرص البعثة المصرية على تقديم مأكولات جاهزة للأكل فورا مثل وجبات الدجاج المجفف المعلب، بالنظر إلى عدم توفر إمكانات الطهى فى غالبية الأماكن المنكوبة فى سوريا.

وأضاف أن اختيار مكونات القافلة تم بعد الوقوف على احتياجات المنكوبين فى سوريا من خلال التواصل المباشر مع الكثيرين منهم عبر البعثة المصرية. وتقوم مصر حاليا بجهود حثيثة من أجل تنظيم قافلة مساعدات إنسانية جديدة للشعب السورى عقب اتمام القافلة الحالية لمهمتها.


موضوعات متعلقة..


المرصد السورى:قوات المعارضة تبدأ عملية السيطرة على ريف الرقة الشمالى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة