بالفيديو.. مؤتمر اندماج شبكتى النهار و"CBC".. علاء الكحكى: الاندماج هدفه تكوين كيان اقتصادى قوى.. ومشروع قانون الإعلام ليس فى صالح الاستثمار.. ومحمد الأمين: أبو هشيمة مواقفه محترمة ودوره إثراء للإعلام

الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:44 م
بالفيديو.. مؤتمر اندماج شبكتى النهار و"CBC".. علاء الكحكى: الاندماج هدفه تكوين كيان اقتصادى قوى.. ومشروع قانون الإعلام ليس فى صالح الاستثمار.. ومحمد الأمين: أبو هشيمة مواقفه محترمة ودوره إثراء للإعلام مؤتمر اندماج شبكتى النهار و"CBC
كتب محمد شعلان- خالد ابراهيم - بهاء نبيل - تصوير محمد زاهر وأشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء الكحكى، رئيس شبكة قنوات النهار، تأسيس شركة قابضة تضم شركات "سى بى سى" و"النهار" معا، تستحوذ على أسهم 5 شركات، متمنيا أن تكون الخطوة لمصلحة الإعلام المصرى، مؤكدا أن قراراتهم هدفها الأساسى هو تكوين كيان اقتصادى قوى.

1----- مؤتمر النهار وسى بى سى

وأوضح "الكحكى" فى كلمته بمؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن الكيانات الاقتصادية حتى تعيش وتستمر تحتاج إلى استقرار، مشددا على أن "الجانب الأساسى أننا مع الاستقرار العام لتحسين فرص العمل وإيجاد فرص جديدة ونتمنى أن تكون الخطوة فى صالح الإعلام".

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (1)

وأكد رجل الأعمال محمد الأمين، أن وجود أكثر من كيان للإعلام المصرى ثراء للإعلام، وليس ضررًا، مشيدًا بالتجربة الإعلامية لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قائلا: "أبو هشيمة رجل أعمال محترم، وله مواقف جيدة مع الدولة، وقيامه بكيان إعلامى ثراء للإعلام".

وأوضح "الأمين" فى كلمته بمؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن وجود أكثر من كيان إعلامى سيفرز منافسة شريفة بين محتوى هذه الكيانات، وكل منها سيرغب فى الظهور بأفضل محتوى، مفيدا بأن هذه الأعمال رسائل دعم للدولة المصرية من الناحية الاقتصادية والمشاريع التى تقدمها الدولة.

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (2)

وتابع: "لا يوجد تضارب بين أى كيانات إعلامية ولو فى كيانات أخرى ستكون ثراء للإعلام المصرى طالما هى منافسة شريفة محترفة"، مؤكدا أن هذه الكيانات ستؤدى إلى عودة ريادة الإعلام المصرى.

أشاد علاء الكحكى، رئيس قنوات النهار، برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قائلا: "هو صديق ورجل محترم وله صناعة.. وشريك لى فى جريدة اليوم السابع.. ولكنه ليس شريكا فى قنوات النهار إطلاقا"، لافتا إلى أن "أبو هشيمة" حينما رغب فى الاستثمار بمجال الإعلام اشترى قناة "أون تى فى".

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (3)

وأكد "الكحكى" فى مؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين "سى بى سى" و"النهار" تحت مظلة شركة قابضة، أن شركاته كلها واضحة وليست خفية على أحد، نافيا قيامه بعمل أى شركات خفية مع أحد.

وعن الصراعات بين كيانات إعلامية، قال "الكحكى" لسنا فى مجال حرب، وهذا سوق مفتوح ونرحب بكل المنافسين، موضحا أن كيان الشركة القابضة ليس هدفه محاربة كيان أو مكان، مستشهدا بأن السنوات الماضية شهد الاتجاه العام تدعيم الشركات بشراكات مع شركات أخرى.

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (4)

وأبدى علاء الكحكى استعداده للتعاون مع الجميع، قائلا: "نحن لسنا منغلقين على أنفسنا، ونفتح كل سبل التعاون مع الجميع، ولو حدثت أمور جديدة سنعلن عنها".

قال عمرو الكحكى، رئيس قنوات النهار، إن مشروع قانون الإعلام من وجهة نظرهم كرجال أعمال ومستثمرين قى قطاعات الإعلام ليس فى صالح الاستثمار ويرجع بهذه الصناعة إلى الخلف، موضحا أنه فى حالة تقنين الاستثمار فى مجال الإعلام فلن يكتمل الاستثمار فى هذه المجال وسيقع عاتق ومسئولية البيوت المفتوحة من هذا المجال من القطاع الخاص إلى الدولة.

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (5)

وأضاف "الكحكى" فى مؤتمر صحفى للإعلان عن شراكة كاملة بين سى بى سى والنهار تحت مظلة شركة قابضة، أن رجال الأعمال المستثمرين فى مجال الاعلام لم يكن لهم دور فى هذا القانون ولم يكن هناك رؤية للمستثمرين ورجال الاعمال المسئولين عن فتح بيوت الالاف من المصريين، متمنيا من مجلس النواب ادراك اهمية الاستثمار فى الاعلام وأهمية دور رجال الاعمال فيه.

وأكد علاء الكحكى، أن واضعى مشروع قانون الإعلام يضرون ويعودن بهذه الصناعة عشرات السنين للخلف، قائلا: "فى حالة عدم اتساع الرؤية فى مشروع قانون الإعلام سيخنق الإعلام كله ثم يحدث تقليص لفرص العمل".







النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (6)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (7)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (8)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (9)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (10)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (11)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (12)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (13)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (14)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (15)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (16)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (17)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (18)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (19)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (20)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (21)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (22)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (23)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (24)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (25)

النهار وCBC يحتفلون بإعلان اندماج الشبكتين (26)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة