خالد صلاح

لو رايح تصيف فى الغردقة.. اعرف إرشادات طريق "القاهرة - البحر الأحمر" ولو عربيتك عطلت إزاى تتصرف.. و4 أرقام للأوناش والإسعاف ونصائح أخرى لا تفوتك لسلامة وصولك

الثلاثاء، 24 مايو 2016 07:33 م
لو رايح تصيف فى الغردقة.. اعرف إرشادات طريق "القاهرة - البحر الأحمر" ولو عربيتك عطلت إزاى تتصرف.. و4 أرقام للأوناش والإسعاف ونصائح أخرى لا تفوتك لسلامة وصولك طريق القاهرة البحر الأحمر - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء الصيف وسفر عدد كبير من المواطنين وأسرهم لقضاء إجازة الصيف بمدينة الغردقة أو مدن البحر الأحمر بشكل عام سواء "مرسى علم، القصير، سفاجا"، يوضح "اليوم السابع" معلومات عن طريق البحر الأحمر من القاهرة للغردقة، وأرقام تليفونات الخدمات المختلفة من "ونش وإسعاف وحماية مدنية".

الطريق من القاهرة للبحر الأحمر، يبدأ من طريق القطامية السخنة، بطول 110 كيلو، ويعد من الطرق الممهدة، والتى تبدأ ببوابة الرسوم، ولا يوجد على طول المسافة أى كافتيريات وصولا إلى السخنة، ومن الأفضل أن يكون بداخل سيارتك مياه شرب ومأكولات وخاصة لو كان هناك أطفال، ويمكن الوصول لمنطقة السخنة تقريبا بحد أقصى فى ساعة وربع بعد التوقف فى بوابة الرسوم والكمائن.

عند الوصول إلى نهاية طريق القطامية السخنة، توجد لافتة إرشادية كبيرة توضح المسافة إلى الغردقة والتى تقدر بـ330 كيلومترا والزعفرانة 75 كيلومترا.

طريق السخنة وصولا إلى الزعفرانة والذى يبدأ من نهاية طريق القطامية، من أصعب الطرق وصولا للبحر الأحمر، حيث تبلغ المسافة من بدايته حتى منطقة الزعفرانة، أول حدود محافظة البحر الأحمر جغرافيا، 75 كيلومترا تقريبا.

من أهم ما يميز هذا الطريق أن فى آخر 30 كيلو وجود محطة الزعفرانة لتوليد الكهرباء "مراوح الهواء" الضخمة، وهى عبارة عن مراوح ضخمة لاستغلال الرياح وإنتاج الطاقة من خلالها، وفور مشاهدتك بوابة الرسوم، أنت الآن داخل نطاق محافظة البحر الأحمر، قرية الزعفرانة.

كما يوجد بعد ذلك كمين الزعفرانة الثابت والذى يتبع قسم شرطة رأس غارب، وهناك لافتة كبيرة توضح أن المسافة من الزعفرانة إلى غارب 105 كيلو والغردقة 255 كيلو.

بعد مرور كمين رأس غارب تنطلق إلى مدينة رأس غارب لمسافة 105 كيلومترات صحراء جرداء، البحر من ناحية اليسار والصحراء من ناحية اليمين، ولا توجد على الطريق أى خدمات حتى مدينة رأس غارب بعد مسافة 105 كيلو وتستغرق المسافة ساعة، والسرعة المحددة بطريق الزعفرانة رأس غارب 110 كيلو فى الساعة، والطريق مزدوج من بدايته.

تبلغ المسافة بين مدينة رأس غارب حتى مدينة الغردقة 150 كيلومترا، والسرعة المحددة على الطريق 110 كيلو، ويتميز الطريق بكثرة وجود رادارات مرورية، فى الطريق إلى الغردقة، وبعد مدينة غارب بـ33 كيلومترا منطقة شقير، من أشهر مناطق استخراج البترول والتى تمتلك عددا كبيرا من المنصات البترولية، ثم منطقة جبل الزيت وبها محطة وقود فى منتصف الطريق بين الازدواج ومن ناحية اليمين كافتيريا صغيرة.

أغلب الأتوبيسات التى تعمل من القاهرة إلى الغردقة تلزم الطريق الخارجى "الدائرى" والذى يمر خلف منطقة الأحياء ومبارك 11 و12 و13 وصولا لميدان وتكون نهايته أمام "مبارك 5" وعلى يمينه مطار الغردقة الدولى وبذلك تكون قد وصلت الغردقة.

أما عن الطريق الساحلى، فعند المرور به تصبح منتجعات الجونة من ناحية البحر على يسارك فى طريقك إلى الغردقة أول تجمعات سكنية لمبارك 13 و11 ثم منطقة الأحياء والفيروز وصولا إلى بيت الشباب ثم فيلات مبارك 7 ثم كلية التربية، إلى أن تصل أمام مديرية أمن البحر الأحمر ثم محافظة البحر الأحمر وبذلك تكون فى قلب الغردقة.

وهناك بعض الأرقام الهامة، أولا أرقام ونش إنقاذ 01008855615، 01285484116، 01149477366، وغرفة الإسعاف رقمها 01024602428.




موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل المقترحات لمد عمل مبادرة "مصر فى قلوبنا" عاما اعتبارا من يونيو المقبل.. رصد 100 مليون موازنة من غرفتى الشركات والفنادق وصندوق السياحة.. وإدراج الغردقة لأول مرة بالمبادرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة