وزيرة السياحة اليونانية: عازمون على تحويل مذكرة التفاهم لتعزيز السياحة بين مصر واليونان لآلية عمل تفيد الدولتين.. وسافرت على مصر للطيران لثقتى فيها وسأظل أسافر عليها

الإثنين، 23 مايو 2016 02:35 م
وزيرة السياحة اليونانية: عازمون على تحويل مذكرة التفاهم لتعزيز السياحة بين مصر واليونان لآلية عمل تفيد الدولتين.. وسافرت على مصر للطيران لثقتى فيها وسأظل أسافر عليها وزيرة السياحة اليونانية الينا كونتورا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت وزيرة السياحة اليونانية الينا كونتورا عن خالص تعازيها فى ضحايا الطائرة المصرية مشيرة إلى أن زيارتها لمصر جاءت لتعزيز العلاقات بين البلدين خاصة فى مجال السياحة، مشيرة إلى أن هذه المرة الثانية التى تزور فيها مصر لتطبيق مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين البلدين فى شهر مارس الماضى.

وأوضحت في تصريحات صحفية على هامش فاعليات المنتدى المصرى اليونانى، أن كلا من مصر واليونان دولتين غنيتين بثقافتهما وتاريخهما وشعبيهما ويمكنهما تحقيق الكثير من خلال تعاونهما معا لجذب السياح من الأماكن البعيدة مثل آسيا وأمريكا الجنوبية.

وشددت الوزيرة أنهت جاءت إلى مصر فى هذا التوقيت الحرج من أجل تقديم الدعم من قبل الحكومة اليونانية بمبادرة لإثبات كيف يقف الأصدقاء مع بعضهم فى الأوقات الصعبة "وجئنا إلى مصر من أجل التواصل بين شركات السياحة الخاصة ولتأكيد رسالتنا بأن السياحة توحد الشعوب ويجب تعزيزها بين الأمم المختلفة وهى رسالة هامة للغاية يجب التأكيد عليها ونريد أن تعمل كافة الدول على تشجيع سياحتها مع الدول الأخرى وحضارتها مع الدول الأخرى ولدينا الكثير من الأشياء التى يمكن الترويج لها والقيام بها بين دول البحر المتوسط ".

وأشارت إلى أنها التقت وزير السياحة يحيى راشد وهذه الزيارة ليست رسمية ولكنها تعمل على تعزيز مجال السياحة والترويج لها بين الشركات السياحية اليونانية والمصرية بما يدعم فرص السياحة بين البليدين.

وقالت إن الشركات اليونانية المصرية تلتقى اليوم مع بعضها البعض لبحث آلية التعاون.

وردا على سؤال حول استخدامها لخطوط مصر للطيران هذه المرة فى زيارتها للقاهرة قالت إنها تثق بشدة فى خطوط مصر للطيران وأنها متفائلة بوقف محاولات استهدافها فى المستقبل وقريبا ستقف هذه الحملات وسنسافر مع مصر للطيران وستظل نستعملها فى سفرنا.

وردا على سؤال حول اقتراح مسئولى السياحة باستخدام رحلات مصر للطيران بين أوروبا واليونان قالت إن هناك الكثير من الأشياء لفعلها وأنها تشجع هذه الفكرة وسنتحدث مع مشغلى ومنظمى الرحلات لاستثمار هذه الفكرة بشكل جيد وندعم جميع الفرص التى تعمل على مساعدة مصر ونتحدث مع مشغلى الرحلات لإمكانية تطبيق هذه الفكرة.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة السياحة اليونانية: رفضت تأجيل المنتدى السياحى لحاجة مصر للدعم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة