وزيرة الاستثمار: قاعدة بيانات للمستثمر المحلى والأجنبى وخطة جديدة للترويج

الإثنين، 23 مايو 2016 08:49 ص
وزيرة الاستثمار: قاعدة بيانات للمستثمر المحلى والأجنبى وخطة جديدة للترويج داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أنه يتم حاليا حصر المشاكل والمعوقات التى تواجه المستثمرين للعمل على حلها، إضافة إلى العمل على فض المنازعات من خلال اللجنة الفنية، الأمر الذى سيعمل على وجود مناخ جيد لجذب الاستثمارات .

وأضافت وزيرة الاستثمار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم متابعة قرارات اللجنة الوزارية بشأن فض المنازعات، إضافة إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة التشريعات الحالية مع توفير حوافز الاستثمار المشجعة والجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى، وكذلك توفير البيانات والمعلومات لمجتمع المستثمر المحلى والأجنبى وكذلك تطوير آلية فض وتسوية نزاعات المستثمرين .

وأضافت وزيرة الاستثمار أنه يتم تطوير الأنشطة الترويجية محلياً وعالمياً من خلال وحدة متخصصة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وكذلك وإعداد إستراتيجية للترويج للاستثمار وتعزيز الجهود الترويجية وفقاً للقطاعات والمحافظات المحددة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والهيئات، والمحافظات إضافة إلى العمل على إصدار قانون الإفلاس والتصفية.

وأشارت وزيرة الاستثمار إلى أنه سيتم وضع خطة لعقد العديد من المؤتمرات واللقاءات مع المستثمرين للعمل على جذب الاستثمارات فى الصعيد، لافتة إلى أنه جار إعداد موعد لعقد مؤتمر الصعيد خلال الفترة المقبلة قائلة: "مؤتمر الصعيد مازال قائم ونعمل لانعقاده".

كانت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، قد أكدت أن الوزارة تستهدف وصول حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر خلال العام القادم 2016-2017 إلى 10 مليارات دولار، كما تسعى الوزارة إلى تحسين منظومة العمل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والتنسيق مع الوزارات، والهيئات، والمحافظات الأخرى فى وضع الإطار العام للسياسة ومرحلة التنفيذ، والاستعانة بالخبرات والمؤسسات الدولية فى هذه المرحلة.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وزيرة الاستثمار: ندرس تحديد موعد لعقد مؤتمر الصعيد قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة