ممثل "المركزى للمحاسبات" للبرلمان: معظم الغرف الصناعية لا تدعو لعقد عمومياتها

الإثنين، 23 مايو 2016 03:05 م
ممثل "المركزى للمحاسبات" للبرلمان: معظم الغرف الصناعية لا تدعو لعقد عمومياتها جانب من لجنة الصناعة بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، اجتماعا لاستكمال مناقشة التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية التابعة له عن العام المالي المنتهي في 30/6/2013، ترأسه النائب محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة.

وتناولت مناقشات اللجنة ما أبداه التقرير من ملاحظات للغرف المختلفة مثل غرفة صناعات الجلود، حيث أوضح التقرير قيام الغرفة باستبعاد أصول بنحو 102 ألف جنيه أجهزة وأثاث لعدم تضمينها محضر الجرد، وهو ما رد عليه ممثل الغرفة بأنها أصول منذ سنوات طويلة وهى أصول مستهلكة تم بيعها بمعرفة مجلس الإدارة.

كما أبدت ممثلة الجهاز المركزى للمحاسبات هالة عز الدين، عن ارتياحها لما تبذله غرفة صناعة السينما من جهود عبر السنوات الماضية، حيث ساهمت في تحصيل مديونيات للغرفة كانت تبلغ 3 مليون جنيه في العام المالى 2012-2013 وصلت إلى 216 ألف جنيه في عام 2016.

وفيما يخص غرفة الصناعات الهندسية فقد لاحظ الجهاز المركزى للمحاسبات صرف 250 ألف جنيه على إعداد استراتيجية جديدة للغرفة عام 2011-2012 منها 55 ألف جنيه تم صرفها دون موافاة الجهاز بجدوى الصرف، وهو ما تم الرد عليه من قبل ممثل الغرفة بأن تم تجنب هذه الملاحظة لإبان وقوعها وتمت موافاة الجهاز بعد الانتهاء من تحديد أهداف الاستراتيجية ككل.

وفى نهاية الاجتماع أكدت هالة عز الدين ممثلة الجهاز المركزى للمحاسبات باجتماع لجنة الصناعة، أن معظم الغرف لا تقوم بدعوة الجمعيات العمومية للانعقاد لاعتماد القرارات، بالمخالفة للائحة الأساسية المشتركة للغرف، لافتة إلى أن الجمعية العمومية هي صاحبة المصلحة الأولى ووفقا للقانون يتم أخذ موافقتها في قرارات مصيرية وترتبط بحقوقها.


لجنة الصناعة (1)

لجنة الصناعة (2)

لجنة الصناعة (3)

لجنة الصناعة (4)

لجنة الصناعة (5)

لجنة الصناعة (6)

لجنة الصناعة (7)

لجنة الصناعة (8)

لجنة الصناعة (9)



موضوعات متعلقة..


- جدل بالبرلمان حول تخفيض سعر الغاز لمصانع السيراميك.. عضو لجنة الصناعة: يحميها من الإغلاق ويزيد فرص المنافسة.. ووكيل اللجنة:يخفض التكلفة ويحول الدولة للتصدير.. وعضو الطاقة: نحتاج خطة لإلغائه تدريجيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة