تعرف على كيفية استخدام تطبيق تليجرام.. خطوة بخطوة

الإثنين، 23 مايو 2016 12:04 ص
تعرف على كيفية استخدام تطبيق تليجرام.. خطوة بخطوة تليجرام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد تليجرام من التطبيقات الأكثر أهمية على المتاجر المختلفة، إذ تمكن من جذب عدد كبير من المستخدمين إليه منذ إطلاقه أول مرة فى عام 2013، وخلال الفترة الأخيرة زاد اهتمام العالم بتطبيق تليجرام بعد انتشار الأخبار عن مزاياه المتطورة التى توفر للمستخدم تشفيرا كامل للبيانات، بالإضافة إلى خاصية التدمير الذاتى التى تساعد المستخدمين فى مسح رسائلهم من هواتف الآخرين بعد فترة محددة، بشرط أن يكون الطرفان يتواصلان عبر تليجرام، فالتطبيق يوفر القدرة على تبادل والصور والوثائق، وحصل مؤخرا على تصميم جديد جعله ينافس التطبيقات الشهيرة الأخرى مثل واتس آب وغيرها، ومع التحديثات المتتالية أصبح تليجرام ضمن الأشهر فى العالم.

وخلال الفترة الأخيرة زادت شعبية تليجرام
بقوة خاصة بعد ما كشفت وكالات الاستخبارات أنه التطبيق المفضل لتنظيم داعش الإرهابى ويتواصلون من خلاله بعيدا عن أعين الحكومات، فمزايا التشفير الموجودة فى تليجرام تساعدهم فى التخفى ونشر رسائلهم بحرية دون تتبع.

وإذا كنت تريد تحميل واستخدام تليجرام وتحتاج لمعرفة خطوات التعامل معه بشكل محترف، نقدم لك دليلك الكامل لكيفية استخدام تطبيق تليجرام والتراسل بشكل خفى.

حمل تطبيق تليجرام على هواتف الآيفون من هنا


ومن هواتف الأندرويد من هنا


تليجرام (1)

قم بفتح تطبيق تليجرام من الواجهة الرئيسية لهاتفك واضغط على خيار Start Messaging.
تليجرام (2)

سيظهر لك شاشة جديدة ادخل رقم هاتفك من أجل التسجيل على تليجرام.
تليجرام (3)

بمجرد إدخال رقم هاتفك على تليجرام سيصل لك كود، عليك إدخاله فى المكان المخصص، وسينقلك للخطوة التالية فى للتسجيل على تليجرام والتى ستطلق منك كتابة اسمك ووضع صورة للحساب.
تليجرام (4)

سيطلب من تطبيق تليجرام بعد ذلك فى السماح له بالحصول على أرقام الاتصال على هاتفك لدعوة أشخاص من معارفك للتواصل معهم، وسيسألك تليجرام عن إرسال الإخطارات اضغط على "موافق".
تليجرام (5)

اضغط بعد ذلك على خيار contacts الموجود أمامك على واجهة تليجرام فى الأسفل واختر Invite Friends، ومن هذا الخيار يمكنك النزول لأسفل لاختيار أى من أصدقائك تريد دعوتهم على تليجرام.
تليجرام (6)

تليجرام (7)
تليجرام سيقوم بإرسال رسالة لأصدقائك متضمنة رابط التحميل.
تليجرام (8)

بمجرد أن يسجل أصدقائك على تليجرام يمكنك بدء المحادثة، ستجد أمامك عدة خيارات، فإذا كنت تريد بدء محادثة تقليدية فقط اختر صديقك وابدأ المحادثة، ولكن إذا كنت تريد تبادل أمور حساسة مثل الصور الخاصة على تليجرام فعليك الضغط على خيار New Secret Chat واختر صديقك بعدها.
تليجرام (9)

يمكنك التأكد من أن لا أحد يعبث فى اتصالك عبر تليجرام عن طريق مضاهاة مفاتيح التشفير الخاصة بك، كل ما عليك القيام به هو الضغط على صورة الشخص الموجودة فى دائرة أعلى تطبيق تليجرام، وسيظهر لك خيارات اضغط على Encryption Key، إذا وجدت الرسمة مشابهة للتى توجد على هاتف صديقك فالرسائل مؤمنة بنسبة 200% على تليجرام.

تليجرام (10)

تليجرام (11)

تليجرام (12)
وللاستفادة من ميزة التدمير الذاتى التلقائى على تطبيق تليجرام، عليك الضغط على Info، سيظهر لك خيارات بالوقت الذى تريد فيه أن تختفى الرسالة من تليجرام، وسيظهر لك رسالة فى الأسفل باللون الرمادى لتأكيد التدمير.

تليجرام (13)

تليجرام (14)

تليجرام (15)



موضوعات متعلقة..


مزايا جديدة لتطبيق تليجرام تتفوق على واتس آب وماسنجر.. تعرف عليها

ثغرة جديدة تمكن الهاكرز من انتحال شخصيتك على "واتس آب" و"تليجرام"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة