بالفيديو والصور.. كرة عملاقة للحماية من الزلازل والأعاصير وإنقاذ الضحايا

الإثنين، 23 مايو 2016 04:16 م
بالفيديو والصور.. كرة عملاقة للحماية من الزلازل والأعاصير وإنقاذ الضحايا كبسولة البقاء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصمم يدعى "جوليان شارب" عن نظام إنقاذ متطور جديد أطلق عليه اسمThe Survival Capsule أو كبسولة البقاء، إذ يمكنه إنقاذ حياة مستخدمه عند وقوع الكوارث الطبيعية سواء كان تسونامى أو زلزال، بدلا من البحث عن مأوى ومكان آمن فهو مصمم على شكل كرة عملاقة يمكن للمستخدم الاعتماد عليها والاختباء داخلها وقت الخطر.



تفاصيل الابتكار الجديد


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تهدف الكرة العملاقة إلى حماية ضد التسونامى والأعاصير والزلازل والعواصف، إذ دعمت بنافذتين لتتيح لمن بداخلها رؤية ما يجرى حولهم وإعطاء المجموعات الفردية والأسر المزيد من السيطرة على بقائهم على قيد الحياة فى حالة الطوارئ بشكل أفضل من البيوت التقليدية.

وقال "شارب" مؤسس هذا الابتكار الجديد إن هذه الكرة العملاقة تعطى الناس خيار وجود نظام أمنى ضمن ممتلكاتهم الخاصة، يسهل الوصول إليه واستخدامه ليلا أو نهارا للوصول، مع إعطاء الأسر نظام أمان متكامل، فهى الحل الأمثل والبديل المثالى فى الكوارث الطبيعية، فهى مزودة بكافة الإمكانيات التى تضمن لمن بداخلها العيش فى راحة.

صممت الكرة العملاقة لتطفو إذا غمرتها المياه وارتفع منسوب المياه كما هو الحال فى حالات التسونامى، كما دعمت بنظام يضمن لها الاستقرار وعدم التقلب رأسا على عقب، بالإضافة على القدرة على تثبيتها لمنعها من الانجراف.



 كبسولة البقاء (1)

 كبسولة البقاء (2)

 كبسولة البقاء (3)



موضوعات متعلقة


- بالفيديو.. "سرير" ذكى يتحول لغرفة مغلقة لحمايتك عند حدوث الزلازل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة