بالصور.. بابا الفاتيكان لشيخ الأزهر: العالم يعلق آماله على رموز الدين وعلمائه

الإثنين، 23 مايو 2016 04:01 م
بالصور.. بابا الفاتيكان لشيخ الأزهر: العالم يعلق آماله على رموز الدين وعلمائه شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط ترحيب عالمى واسع بزيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، للفاتيكان، وفى قمة تاريخية هى الأولى من نوعها، عُقد لقاء بينه وبين البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بالمقر البابوى.

وركز اللقاء الذى جمع شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل ترسيخ قيم السلام، ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف والفقر والمرض.

فى بداية اللقاء رحب بابا الفاتيكان بالإمام الأكبر، والوفد المرافق له، معرباً عن تقديره الكبير لهذه الزيارة الكريمة، مؤكدًا أن لدينا رسالة مشتركة وهى رسالة السلام والتسامح والحوار الهادف، وأن العالم يعلق آماله على رموز الدين وعلمائه ورجاله، ويقع على المؤسسات الدينية العالمية، مثل الأزهر والفاتيكان، عبء كبير فى إسعاد البشرية ومحاربة الفقر والجهل والمرض.

وأضاف البابا، أنه متابع لدور الأزهر الشريف فى نشر ثقافة السلام والتعايش المشترك، وجهوده فى مواجهة الفكر المنحرف، مشددًا على أن دور الأزهر فى هذه الفترة من تاريخ العالم مهم ومحورى.

من جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر، إننا نحتاج إلى مواقف مشتركة يدًا بيد من أجل إسعاد البشرية، لأن الأديان السماوية لم تنزل إلا لإسعاد الناس لا إشقائهم، مؤكداً أن الأزهر يعمل بكافة هيئاته على نشر وسطية الإسلام ويبذل جهوداً حثيثة من خلال علمائه المنتشرين فى كل العالم من أجل إشاعة السلام وترسيخ السلام والحوار ومواجهة الفكر المتطرف، ولدينا مع مجلس حكماء المسلمين قوافل سلام تجوب العالم.

واتفق الجانبان على عقد مؤتمر عالمى للسلام، واستئناف الحوار بين الأزهر والفاتيكان، وفى ختام الزيارة أهدى بابا الفاتيكان هدية تذكارية لفضيلة الإمام الأكبر تقديرا لفضيلته.

ووصل فضيلة الإمام الأكبر إلى العاصمة الإيطالية روما صباح اليوم الاثنين، على متن طائرة خاصة، وكان فى استقبال عدد من القيادات الدينية فى الفاتيكان.

يرافق الإمام الأكبر، خلال زيارته التاريخية والأولى من نوعها فى تاريخ المؤسستين الدينيتين، وفد أزهرى رفيع المستوى يتكون من د. عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، د. محمود حمدى زقزوق، رئيس مركز الحوار بالأزهر، د. محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر.
شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (1)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (2)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (3)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (4)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (5)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (6)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (7)

شيخ الازهر وبابا الفاتيكان (8)




اخبار متعلقة..



وزير الأوقاف يلتقى رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستانى الأسبوع المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

انا فخور بيك يا شيخ طيب (انا مسيحي مصري)

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

رموز تجتمع معا .. الازهر. والكنيسة .. شيخ الازهر وبابا الفاتيكان

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل على

الشيخ الازةر

هذا هو الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة