"الطرق الصوفية": نتواصل مع الأزهر والأوقاف لمواجهة فتاوى السلفيين ضدنا

الإثنين، 23 مايو 2016 12:31 ص
"الطرق الصوفية": نتواصل مع الأزهر والأوقاف لمواجهة فتاوى السلفيين ضدنا عبد الخالق الشبراوى شيخ الطريقة "الشبراوية"
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة "الشبراوية"، أن الطرق الصوفية ستتواصل مع الأزهر الشريف ودار الافتاء ووزارة الأوقاف من خلال بعض أعضاء مجلس النواب، لبحث كيفية مواجهة فتاوى السلفيين سيئة السمعة، والتى تهاجم فعاليات الطرق الصوفية، على حد قوله.

وأضاف "الشبراوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "سنتلقى محمود الشريف نقيب الأشراف، ووكيل مجلس النواب، وأيضاً عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعضو مجلس النواب، ونطالبهم بدعوة الأزهر والأوقاف ودار الافتاء بأن يمنعوا السلفيين والجمعيات الإسلامية من إصدار فتاوى ضدنا".

وتابع "الشبراوى"، "على المؤسسات الدينية أن تواجه هذه الجمعيات والجماعات سيئة السمعة، والتى تحلل الحرام وتحرم الحلال، ولابد من أخذ موقف ضدهم"، مضيفًا "نحن كطرق صوفية نتحرك على الأرض ونقيم الاحتفالات والفعاليات دون أن نلتفت إلى فتاوى السلفيين".

ووصف شيخ الطريقة الشبراوية فتاوى التيار السلفى بالداعيشية، قائلاً "الفتاوى التى تصدر عن جمعية أنصار السنة المحمدية والتيارات السلفية ضد المجتمع المصرى بأكمله".





موضوعات متعلقة...


معركة بين الصوفية وإسلاميين حول ليلة النصف من شعبان.. "السنة المحمدية" تفتى: الاحتفال بها بدعة تخالف الشرع.. وطرق صوفية ترد: فتاوى داعشية.. و"أصحابها عايزين الحرق".. وتتساءل: هل ذكر الله أصبح حرامًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة