خالد صلاح

"وشهد شاهد من أهلها".. التيلجراف: موظفو مطار شارل ديجول يشكون من ضعف التأمين ويرجحون احتمالية زرع قنبلة على متن الطائرة المنكوبة.. ويؤكدون: مستوى الأمن ضعيف واستجابة الشرطة لبلاغات المتفجرات بطيئة

الإثنين، 23 مايو 2016 01:46 م
"وشهد شاهد من أهلها".. التيلجراف: موظفو مطار شارل ديجول يشكون من ضعف التأمين ويرجحون احتمالية زرع قنبلة على متن الطائرة المنكوبة.. ويؤكدون: مستوى الأمن ضعيف واستجابة الشرطة لبلاغات المتفجرات بطيئة مطار شارل ديجول
كتبت نورهان مجدى
إضافة تعليق
نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن موظفين بمطار شارل ديجول بفرنسا قولهم، إن هناك نقاط ضعف فى أنظمة التأمين بالمطار، فى الوقت الذى أعلن فيه المطار عدم نيته فى تشديد الإجراءات الأمنية عقب حادث الطائرة المنكوبة التابعة لمصر للطيران.

وقالت بولين جويباوت مسئولة بمكتب إحدى شركات الطيران بالمطار، إنه فى بعض الأحيان يتم التحقق من الهوية فى مداخل المطار، لكنهم لا يفعلون ذلك طوال الوقت، ربما بسبب التكلفة العالية لأن هناك أبوابا كثيرة للمطار مما يصعب تأمينها جميعًا".

وقال متحدث باسم هيئة المطارات للتليجراف، إنه تم رفع تكثيف التأمين بالمطار عقب الهجمات الإرهابية الأخيرة فى باريس، لافتا إلى أن الأشخاص الذين يدخلون إلى المطار يتعين عليهم إبراز وثيقة الهوية قبل أن يسمح لهم بالدخول، "ولكن هذا يحدث بشكل عشوائى وغير منتظم لتجنب خلق طوابير طويلة بالخارج.. ولتحقيق التوازن بين الأمن وراحة المسافرين".

واستطرد المتحدث قائلًا: إجراء التحقق من الهوية تم اعتماده خارج مداخل مطار بروكسل بعد الانفجارين الذين وقعا فى مارس الماضى فى المكان المخصص لفحص الركاب، ولكن من وجهة نظره فإن التكدس الذى ينتج عن الطوابير التى تضم مئات الأشخاص يجعل منه هدفًا آخر للعمليات الإرهابية، مضيفا: لا يوجد ما يشير إلى وجود ثغرة أمنية فى مطار شارل ديجول.

على الرغم من انتشار الشرطة المسلحة والجنود فى كثير من الأحيان فى دوريات على مداخل ومخارج المطار، إلا المسئولة عن موقف السيارات بمطار شارل ديجول قالت إن هناك نقص فى عدد العمال والتمويل مما يترك المطار عرضة للهجوم.

وصرّحت المسئولة وتدعى سيلين للتليجراف قائلة: "أعتقد أن مستوى الأمن هنا فى الحقيقة ليس كافٍ، فنحن مسئولون عن تحديد هوية الحقائب المتروكة ونتعامل مع حوالى خمسة انذارات فى الأسبوع".

أضافت سيلين: "إن استجابة الشرطة بطيئة جدًا حتى عندما يتم عزل المنطقة، فهذا ليس كافٍ لحمايتنا".
وتابعت أن الامر يستغرق ما بين 30 دقيقة وساعة لخبراء المفرقعات حتى يصلوا إلى المطار بعد تلقى الإخطار، "وهذا وقت كافٍ لأى قنبلة أن تنفجر".

وبسؤالها عما إذا كانت تعتقد فى احتمالية زرع قنبلة على متن الطائرة وهى فى مطار شارل ديجول، ردت سيلين "أعتقد أنه يمكن أن يحدث، لأن هناك ضوابط ولكنها ليست منهجية بما فيه الكفاية".

وقالت سيلين أنها تشعر "بالخوف الشديد" منذ وقت وقوع تفجيرات بروكسل، ولكنها أفضل الآن بعد أن أنهت إجراءات استقالتها بعد عقد دام لمدة ستة أشهر.


صحف عالمية


مووضعات متعلقة:


ترامب: طائرة مصر للطيران سقطت فى المتوسط بسبب عمل إرهابى


إضافة تعليق


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد ابو السعود

ليس المهم ماتعتقد المهم مايمكن اثباته

كلام فاضى لا يثمن ولا يغنى من جوع

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر دائمآ

طب ليه الاعلام الفرنسي مقالش عليهم خونه و عملاء و طالب بحرمانهم من الجنسيه الفرنسيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

الى التعليقين (1) و (2) نحن المصريين نستطيع أن نميز ما يكتبه الوطنيين والشامتين

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

النقد الذاتى صفة طيبة لحل المشاكل اما السمع والطاعة العمياء لمرشد بيطرى فنتيجته معروفة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

بعيدا عن الحادث - أيه رأيكم فى مطار القاهره ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المحيصل ابو الكلوبات المتواجد

تعليق رقم 5 زيكو,, مطار القاهرة هو احد رموز الفساد الذي لا يقهر في مصر,, خليك في حالك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يعشق مصر

تعليق لرقم 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو المطامير

تعليق رقم 7 مبرر الفساد و الرشاوي,, انت مش ممكن تكون غير كتائب الكترونيه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

نظرية المؤامره

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid mahmoud

لازم ندعم بلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة