وفد مجلس الأمن الدولى يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين

الأحد، 22 مايو 2016 10:17 ص
وفد مجلس الأمن الدولى يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأحد وفد مجلس الأمن الدولى، الذى يضم 17 عضوا، فى ختام زيارة لمصر استمرت يومين، التقى خلالها الوفد بوزير الخارجية سامح شكرى وعقد لقاء مشتركا مع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية.

وصرح مصدر بمطار القاهرة الدولى بأن 4 أعضاء توجهوا إلى الأردن و13 غادروا البلاد على مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك.

وكان الوفد قد وصل القاهرة مساء الجمعة الماضى على متن طائرة خاصة، قادما من نيروبى فى إطار مبادرة مصرية خلال رئاسة مصر الحالية لمجلس الأمن الدولى، وهى المبادرة الأولى من نوعها لعقد اجتماع مشترك بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية اتساقا مع أحكام الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة الذى يتناول التعاون بين المنظمة الدولية والمنظمات الإقليمية المختلفة.

يذكر أن أهمية الزيارة تبرز فى أنها تتيح الفرصة لأعضاء مجلس الأمن للاطلاع على تقييم ورؤية المندوبين الدائمين فى الجامعة وأمينها العام الدكتور نبيل العربى تجاه القضايا العربية المختلفة المطروحة أمام مجلس الأمن.

وتناول لقاء وزير وزير الخارجية مع الوفد، الملفات العربية والإفريقية الرئيسية المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، وأهمها القضية الفلسطينية وسوريا وليبيا والصومال وجنوب السودان، وقدم شكرى شرحًا مستفيضًا لرؤية مصر وتقييمها لتلك الملفات والتعامل الدولى معها ودور مجلس الأمن فى هذا الشأن.

يشار إلى أن وفد مجلس الأمن يزور مصر فى إطار جولة إقليمية تشمل أيضًا الصومال، وذلك لدعم السلام والاستقرار والعملية السياسية فى الصومال.


موضوعات متعلقة..


- عمرو موسى يصل القاهرة قادما من المانيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة