سول تشترط على بيونج يانج إظهار إرادة النزع النووى عبر أفعال لا أقوال

الأحد، 22 مايو 2016 11:48 ص
سول تشترط على بيونج يانج إظهار إرادة النزع النووى عبر أفعال لا أقوال بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قللت الحكومة الكورية الجنوبية من أهمية مقترح كوريا الشمالية لإجراء اتصالات عمل للتجهيز لمحادثات عسكرية بين الكوريتين، مؤكدة ضرورة أن "تظهر بيونج يانج إرادتها فى النزع النووى عبر الأفعال".

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئول حكومى فى كوريا الجنوبية، قوله الأحد، أن "كوريا الشمالية تحملنا المسئولية عن إثارة التوتر العسكرى فى شبه الجزيرة الكورية، غير أن شعبنا والمجتمع الدولى يعرف جيدا أن التطوير النووى الكورى الشمالى يشكل تهديدا أكبر وخطورة فى بقاء الشعب الكورى والسلام فى شبه الجزيرة الكورية".

وقال المسئول "إن كانت كوريا الشمالية ترغب حقا فى إحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات الكورية المشتركة، عليها أن تظهر إرادتها فى النزع النووى فعليا دون تجنب جوهر القضية والكف عن طرح مقترحات لإجراء محادثات بالكلام فقط".

وأضاف "لا بد لكوريا الشمالية أن تقبل تحذيراتنا والمجتمع الدولى الصارمة لتحقيق النزع النووى والاتجاه فى الطريق نحو التغيير".

يشار إلى أن كوريا الشمالية حثت جارتها الجنوبية على الاستجابة لتعليق زعيمها كيم جونج أون على عقد محادثات عسكرية مشتركة بين البلدين يوم الجمعة الماضى وأرسلت خطابا أمس السبت باسم قسم شئون الجيش الشعبى للجنة المركزية للحزب الحاكم، تقترح فيها عقد محادثات عسكرية ما بين نهاية مايو الجارى وأوائل شهر يونيو المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة