أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو... بمشاركة 195 فنانا.. وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ38 للمعرض العام بالأوبرا

الأحد، 22 مايو 2016 11:23 ص
بالفيديو... بمشاركة 195 فنانا.. وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ38 للمعرض العام بالأوبرا الكاتب الصحفى حلمى النمنم
كتب أحمد منصور - محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، فعاليات الدورة (38) للمعرض العام، والتى ينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، مساء اليوم.

ويشارك فى المعرض 195 فنانا يعرضون أعمالهم الفنية فى مختلف مجالات الفن التشكيلى، لمدة شهر كامل، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، بعد أن اختارتهم لجنة الفرز والاختيار، تحت إشراف الفنان عصام درويش القوميسير العام.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الافتتاح بدقيقة حدادا على أرواح ضحايا طائرة مصر للطيران، فيما تم إلغاء كل مظاهر الاحتفال بسبب حالة الحداد.

وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، إن المعرض العام، هو ظاهرة فنية تؤكد على زخم الحياة التشكيلية التى تعيشها مصر، بما تضمه من أعمال إبداعية لـ195 فنانا.

وأضاف أن وزارة الثقافة تقدم كل ما لديها من إمكانات لرعاية الإبداع فى مصر، وأن المعرض العام هو فعالية فنية هامة تقدم من خلالها كل ما هو جديد فى الفن التشكيلى، حتى يتمكن المهتمين بهذا المجال الإبداعى من الوقوف على المدارس المتنوعة للحركة الفنية المصرية.

وقال الدكتور خالد سرور إن المعرض العام يُشكل فرصة أمام المهتمين وعشاق الفنون الجميلة للوقوف على جديد الممارسة الفنية لدى المُبدعين المصريين، وهو مناسبة خاصة لإبراز ملامح هامة من الحركة التشكيلية المصرية فى الوقت الآنى فى مشهد صادق وحقيقى يُتيح وضع المقارنات بين مختلف التجارب الفنية المعروضة.. وفرصة مميزة للتنقل بين تيارات واتجاهات ومدارس وأساليب مختلفة.." وأضاف سرور، أن قطاع الفنون التشكيلية قد استعد بمنتهى الجدية لهذا الحدث، حتى يخرج بالشكل اللائق لإحداث مزيد من الزخم فى الحراك التشكيلى العام وبما ينمى من احتمالات كسب مساحة مجتمعية جديدة تدفعها رغبة التعرف على أشكال وتعابير فنية وجمالية غير تقليدية.




موضوعات متعلقة..


- اتحاد الناشرين المصريين: إعفاء الكتب من ضريبة القيمة المضافة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة