تستهدف تدريب خريجى كليات الهندسة بالجامعات المختلفة..

بالصور.."رجال الأعمال" تشهد توقيع بروتوكولات مبادرة من الجامعة إلى العمل

الأحد، 22 مايو 2016 09:32 م
بالصور.."رجال الأعمال" تشهد توقيع بروتوكولات مبادرة من الجامعة إلى العمل جانب من توقيع البروتوكول
كتب: هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت جمعية رجال الأعمال المصريين، وقائع المؤتمر الصحفى الخاص بتوقيع مذكرات التفاهم الخاصة بمبادرة "من الجامعة إلى العمل" بين شركة جماعة المهندسين الاستشاريين المنفذة للمبادرة وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك باقى شركاء النجاح مثل المنطقة الروتارية 2451، والاتحاد الدولى للمعماريين، والجمعية الدولية لمهندسى التصميم، وشركة أو توديسك.

حضر توقيع البروتوكولات، الدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين ومديرة مبادرة من الجامعة إلى العمل ورئيس لجنة المسؤولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المصرية وكذلك محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين.

وقالت الدكتورى نيفين عبد الخالق مدير مبادرة من الجامعة إلى العمل، إنه تم توقيع مذكرات التفاهم مع عمداء كليات الهندسة بجامعات القاهرة - عين شمس - حلوان - الأزهر - بنها - الجامعة البريطانية - جامعة مصر للعلوم والآداب - الجامعة الكندية - الاكاديمية العربية - اكاديمية الشروق - مودرن اكاديمي.
كما تم توقيع مذكرات تفاهم مع الجهات الأكاديمية الداعمة للمبادرة ومنها الاتحاد الدولى للمعماريين، والجمعية الدولية لمهندسى التصميم، ومعهد الهندسة المدنية، ومركز اكسلنت واى ممثلا عن أوتوديسك.

وأضافت أنه قد تم أيضا توقيع مذكرات تفاهم مع بعض مؤسسات المجتمع المدنى الداعمة للمبادرة وعلى رأسها المنطقة الروتارية 2451 ومؤسسة ليد وذ باشون، وكذلك تم توقيع مذكرات التفاهم مع الشركاء فى الخدمه مثل شركة سيمينز وشركة أيديال استاندرد وشركة إسكيب للدهانات.

وقالت نيفين، إنه تم خلال المؤتمر الصحفى الإعلان عن مسابقة للتصميم الهندسى يشارك فيها طلاب المبادرة وذلك بالتعاون مع قطاع التطوير الحضرى والعشوائيات بوزارة الإسكان، وذلك لتطوير الأسواق العشوائية وبالتحديد سوق منطقة أحمد حلمى بالقاهرة وكذلك تطوير منطقة من مناطق الاسكان الاجتماعى الممول من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الاسكان.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، إن المبادرة خطوة هامة لتأهيل الخرجين ليتوافقوا مع احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن المبادرة التى تقع تحت مظلة جمعية رجال الأعمال عليها دور كبير فى تدريب الشباب حيث أن القطاع الخاص يمثل نحو 72% من قوة العمل.

جدير بالذكر أن مبادرة من الجامعة إلى العمل تهدف إلى تأهيل طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية لسوق العمل والمبادرة وتتفذها شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوربية للتدريب والتنمية، وتخرج من المبادرة منذ بدايتها عام 2010 ، وحتى الآن ما يزيد عن 2500 طالب وطالبة.

توقيع-البروتوكول-(1)

توقيع-البروتوكول-(2)

توقيع-البروتوكول-(3)

توقيع-البروتوكول-(4)


موضوعات متعلقة:

- اتحاد المستثمرات يوقع اتفاقية تعاون مع مجموعة كويتية للاستثمار السياحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة