بالصور.. اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان ‏شعبان حسين"3 ياونيس"

الأحد، 22 مايو 2016 08:12 ص
بالصور.. اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان ‏شعبان حسين"3 ياونيس" الراحل شعبان حسين
كتب محمد حسين – وائل علاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الكبير حسين شعبان والذى وافته المنية فى مثل هذا اليوم مساء الأربعاء الموافق 22 مايو 2013، عن عمرٍ ناهز الـ73 عاما متأثرًا بأزمة قلبية حادة فى منزله.

قدم الفنان الراحل طوال مسيرته الفنية التى قاربت على الـ50 عامًا، ما يقرب من 111 عملًا فنيًا ناجحا لاقت إعجاب محبيه، وتنوعت ما بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات.

شعبان حسين وهبة من مواليد 24 نوفمبر 1940 وحصل على بكالوريوس الزراعة، من ثم عمل فى مسرح الدولة منتصف الستينات ليبدأ كفاحه الفنى الذى كان يبحث فيه عن مناقشة العديد من القضايا السياسية والاجتماعية، ثم جاءت انطلاقته الحقيقية على يد صديق عمره، ورفيق كفاحه مع النجم محمد صبحى خلال الأعمال المسرحية التى قدمها معه ،وكانت بداية التعاون عام 1987 من خلال المسلسل الشهير "سنبل بعد المليون".

ومن هنا بزغ نجم الفنان القدير بخفة دمه فى الكثير من الأدوار على خشبة المسرح كواحد من أهم أعضاء الفرقة، أشهرها أدواره فى "تخاريف"، "وجهة نظر"، وسائق الأتوبيس فى مسرحية "سكة السلامة"، وبلاليكا فى مسرحية "لعبة الست"، "ماما أمريكا"، كما شارك "حسين" فى الكثير من الأعمال السينمائية أبرزها "العميل 13 "، "إعدام ميت"، "دماء على الأسفلت"، "سواق الأتوبيس"، "الطائرة المفقودة"، "المعتوه".

كما شارك بأدوار مميزة فى مسلسلات "أهلا بالسكان، يوميات ونيس، فارس بلا جواد، شيخ العرب همام، الملك فاروق، شربات لوز، الرحايا، حجر القلوب"، "بيت الباشا"، "شمس الأنصارى"، "عرفة البحر"، "الخواجة عبد القادر".

لم يبتعد حسين عن الأضواء بعد تقدمه فى السن مثلما فعل الكثير من أبناء جيله، إلا أن عطاءه استمر حتى السنوات الأخيرة فى حياته، فشارك فى الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، فقدم "جواز بقرار جمهورى" مع هانى رمزى وحنان ترك، و"الراجل الغامض بسلامته"، و"كف القمر".

وتظل شخصية "ثروت" فى مسلسل "يوميات ونيس" عالقة فى أذهان المشاهدين، وجملته الشهيرة مازلنا نرددها حتى الآن وهى "أنا عندى تلاتة" من خلال شخصية صديقه المليونير الذى يتباهى بكل ما يملكه واشتهر بإفيه "3" فى إشارة لامتلاكه لثلاثة أشياء من كل مقتنياته.


ذكرى شعبان حسين (1)

ذكرى شعبان حسين (2)

ذكرى شعبان حسين (3)

ذكرى شعبان حسين (4)

ذكرى شعبان حسين (5)

ذكرى شعبان حسين (6)

ذكرى شعبان حسين (7)

ذكرى شعبان حسين (8)

ذكرى شعبان حسين (9)

ذكرى شعبان حسين (10)

ذكرى شعبان حسين (11)

ذكرى شعبان حسين (12)

ذكرى شعبان حسين (13)

ذكرى شعبان حسين (14)

ذكرى شعبان حسين (15)

ذكرى شعبان حسين (16)



موضوعات متعلقة..


- هانى رمزى ضيف شرف فيلم "يا ليلة العيد أنستينا"

- وفاة الفنان شعبان حسين عن عمر يناهز 73 عامًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دينا

فنان محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة