"ياحلاوة الإيد الشغالة".. بالفيديو والصور.. اليوم السابع تحاور عمال محطة كهرباء غياضة ببنى سويف: "هنور مصر".. ويؤكدون:"مش مهم المقابل المادى أحنا بنبنى بلدنا..إنجازنا لا يقل عن جنود أكتوبر وبناة السد"

السبت، 21 مايو 2016 05:55 م
"ياحلاوة الإيد الشغالة".. بالفيديو والصور.. اليوم السابع تحاور عمال محطة كهرباء غياضة ببنى سويف: "هنور مصر".. ويؤكدون:"مش مهم المقابل المادى أحنا بنبنى بلدنا..إنجازنا لا يقل عن جنود أكتوبر وبناة السد" هانى فتحى مراسل اليوم السابع داخل محطة كهرباء غياضة
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- العمال: نعمل 12 ساعة ومستعدين للعمل على مدار اليوم


"يا حلاوة الإيد الشغالة.. ورونا الهمة يا رجالة.. المكن الداير من شوقه.. بيقول يا ولاد أحلى قوالة"، كلمات رنانة تغنت بها المطربة شريفة فاضل منذ زمن، لم تكن تعلم وقتها أن هناك أبناء لهذا الوطن يسطرون الآن أسمى آيات التضحية من أجل بناء أكبر محطة للكهرباء فى العالم، بمحافظة بنى سويف.



4800 عامل بالتمام والكمال، هم حصيلة رجال وشباب لبوا نداء الوطن من كافة محافظات الجمهورية، يستقبلون حرارة شمس الصيف المحرقة، بعزيمة جنود بواسل يصارعون الزمن من أجل الانتهاء من محطة كهرباء بنى سويف فى العام 2018.

المحطة مقامة على مساحة 500 ألف متر


عند وصولك إلى بوابة محطة كهرباء غياضة المقامة على 500 الف متر، تجد جراجات مكتظة بكافة وسائل المواصلات من أتوبيسات، وسيارة أجرة، وتكاتك، ودراجات بخارية، تنقل العمال كل فجر يوم جديد إلى داخل المحطة العملاقة لتبدأ تروس العمل فى الدوران على مدار 12 ساعة يومياً دون ملل أو كلل.


اليوم السابع يتجول داخل محطة غياضة الشرقية


اليوم السابع من حرصة على نقل بطولات هؤلاء العمال ، واحتراماً للقارى الذى يريد ان يعرف ما يدار داخل تلك المحطة ، تجول محرر الجريدة داخل المحطة العملاقة ،وكان لنا اول حوار بالفيديو والصور من داخل محطة كهرباء غياضة الشرقية بمحافظة بنى سويف .

عمال: مش مهم الفلوس أحنا بنبى بلدنا


"مش مهم الفلوس.. أحنا جايين نبنى بلدنا" كلمات رنانة استقبلنا بها إسلام دياب، وعبد الرحمن محمد، شابان لم يتجاوزا العشرين عاماً، يعملان مبردا لحام بمنطقة تركيب توربينات محطة غياضة الشرقية، وأضاف الشابان الذان يقيمان فى إحدى قرى محافظة بنى سويف "الشغل هنا كتير، أحنا مش عارفين الشباب اللى بتقول مفيش شغل، قاعدين لية فى البيوت، تعالوا اشتغلوا فى المحطة".


12 ساعة يومياً مواعيد العمل داخل المحطة


وأشار إسلام إلى أن يعمل وصديقة عبدالرحمن منذ ثلاث أشهر استطاعا خلالها إنشاء الاستاند الحديد الموجود بداخل التوربينات، مؤكداً أن مواعيد عملهما من السابعة صباحا إلى السابعة مساء، وهناك وسيلة مواصلات تنقلهم إلى مدينة بنى سويف. متابعا "اليوميات هنا كويسة، وبنأخذ بدل للأجازات، بس الأهم من كل دة إنى حاسس أننا بنعمل حاجة للبلد، أحنا بنعمل انجاز وأنا فخور بعملى فى المحطة".

أيمن محمد "لحام" يعمل فى المحطة منذ خمسة أشهر يقول: إن العمل داخل المحطة أفضل كثيرا من العمل فى ورش اللحام الخاصة، يوميات عمال اللحام تبدأ من 90 جنية يومياً، وهناك يوم أجازة فى الأسبوع.

عامل: فخور بالعمل فى المحطة العملاقة


فيما تابعه محمود حسين من قرية غياضة "أنا فخور إنى شغال فى محطة الكهرباء، وأحنا مستعدين نعمل 24 ساعة عشان المشروع يكمل، ونفسنا نشتغل فى المحطة بعد ما تعمل لأننا من قمنا ببنائها". أما إسلام محمود "كهربائى" من محافظة بنى سويف يوكد أنه يحصل على يومية 90 جنيه "الشغل هنا كتير، تعالوا اشتغلوا هنا أحسن من القعدة على القهاوى".

قرية غياضة الشرقية الأكثر حظا


أهالى قرية غياضة هم الأكثر حظا فى العمل بالمحطة، حيث أكد محمود وحسين "عمال" من قرية غياضة أنهم كانوا الأكثر حظا فى الحصول على فرص عمل بالمحطة، نظراً لقربها من منازلهم، وأن يوميات العمل هنا أفضل بكثير من العمل باليومية فى الحقول الزراعية.

مهندس تركيبات هندى يفتخر بالعمل داخل المحطة


"كيم راج" مهندس تركيبات هندى الجنسية أكد لليوم السابع أنه فخور بالعمل فى أكبر محطات كهرباء فى العالم، مشيراً إلى أن عمله فى المحطة سيزيد من خبراته وسيكون أساسى فى السيرة الذاتية التى سوف يتقدم بها للعمل فى كبرى شركات أوروبا فيما بعد.

مهندس تركيبات: سأحكى لأحفادى عن الانجاز


فيما قال المهندس سيد حجاج أحد مهندسى تركيبات التوربينى الجديد "من حسن حظى أنى أشارك فى هذا المشروع العملاق، ساكون فخورا عندما أحكى لأحفادى أننى شاركت فى إنشاء محطة كهرباء غياضة".

وأضاف حجاج العمل هنا مستمر على أكمل وجه، وإن شاء الله ستسلم المرحلة الأولى فى شهر أكتوبر القادم وسينتهى العمل فى المحطة مع نهاية العام 2018.

المهندس على عبدالحميد كبير مهندسى تركيب توربينات المحطة ومدير مشروع التركيب أكد "بدأنا المشروع منذ مارس الماضى ويتبقى لنا أقل من عشرة أيام للانتهاء من تركيب الاثنين توربينى من أصل أربعة توربينات"، مشيراً إلى أن العمل خلال الشهرين الماضيين كان يقوم بالتوازى ففى الوقت الذى كان يقوم عمال اللحام بتركيب الاستاند الحديد، كان مهندسو تركيبات التوربينى يواصلون العمل من أجل الانتهاء من تركيب المشروع.



محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (1)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (2)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (3)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (4)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (5)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (6)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (7)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (8)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (9)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (10)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (11)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (12)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (13)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (14)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (15)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (16)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (17)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (18)

محطة كهرباء غياضة - عمال محطة كهرباء غياضة (19)



موضوعات متعلقة –


بالصور.. "الكهرباء": ربط 4 آلاف ميجا وات من بنى سويف بالشبكة القومية ديسمبر القادم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

متفائل

رجال مصر تسلم ايديكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

هؤلاء هم الشرفاء الحقيقيين، ولن نوفي حقهم حتى ولو حملناهم رؤوسنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة