نواب الإسكندرية يطالبون بنقل تبعية مستشفيات المؤسسة العلاجية لوزارة الصحة

السبت، 21 مايو 2016 12:50 م
نواب الإسكندرية يطالبون بنقل تبعية مستشفيات المؤسسة العلاجية لوزارة الصحة النائب البرلمانى حسنى حافظ عن دائرة سيدى جابر
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حسنى حافظ، النائب البرلمانى عن دائرة سيدى جابر، وزير الصحة بإصدار قرار بنقل تبعية مستشفيات المؤسسة العلاجية بالإسكندرية إلى وزارة الصحة.

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "تقدمنا بطلب إحاطة مقدم من حسنى حافظ وهيثم الحريرى وإلهام المنشاوى أعضاء البرلمان، إلى وزير الصحة، للمطالبة بضم باقى المستفشات التابعة إلى المؤسسة العلاجية وهى (القبطى، وأحمد ماهر، والماترنتية) إلى وزارة الصحة، حرصا على تطوير المستفشيات وتطوير الخدمة الطبية بالمحافظة.

من جهة أخرى طالب "حافظ" بإنشاء أقسام استقبال طوارئ مجهزة وحديثة لاستقبال الحوادث، حيث لا يوجد بالمستشفيات الحكومية وحدات لمعالجة حوادث الحروق، وتعانى الإسكندرية من نقص شديد فى تلك الأقسام، سواء فى المستشفيات الحكومية أو الجامعية، وأشار إلى أن هناك نقصا حادا فى غرف العناية المركزة، موضحا أن الإسكندرية تمتد خدماتها الطبية من المحافظات المجاورة، وهى كفر الشيخ ومطروح والبحيرة.

وطالب وزير البحث العلمى والتعليم العالى، بضرورة تطوير المستفيات الجامعية ذات المبانى الضخمة فى البحيرة وكفر الشيخ حتى يتثنى لهم معالجة أهالى كفر الشيخ بدلا من تحمل مشقة السفر إلى الإسكندرية والضغط عليها فى استقبال حالات علاجية إضافية.

وحول أزمة العاملين بمستشفى المبرة قال "حافظ"، إن وفدا برلمانيا قد التقى بالعاملين بالمستشفى، وتم الاتصال بالمسئولين فى وزارة المالية، وسيتم إنهاء الأزمة وصرف مرتباتهم خلال أيام بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة، خاصة وأنه صدر قرار بنقل تبعيتها من المؤسسة العلاجية إلى وزارة الصحة مؤخرا، وهو ما تسبب فى الإرتباك وتوقف صرف مرتبات العاملين بها لمدة 3 أشهر.


نواب الإسكندرية يطالبون بنقل تبعية مستشفيات المؤسسة العلاجية لوزارة الصحة (1)

نواب الإسكندرية يطالبون بنقل تبعية مستشفيات المؤسسة العلاجية لوزارة الصحة (2)



موضوعات متعلقة..


العاملون بمستشفى المبرة يعاودون الإضراب بسبب تأخر صرف راتب شهر مارس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة