قوات حرس الحدود وفرق الإنقاذ تنتشل 6 أشخاص قبل غرقهم بعد جنوح مركبهم بالزعفزانة.. اللنش "آدم" بعث برسالة استغاثة لأمن البحر الأحمر.. ومصدر: المركب ينظم رحلات لهواة الصيد ويستخرج تصاريحه من السويس

السبت، 21 مايو 2016 12:38 م
قوات حرس الحدود وفرق الإنقاذ تنتشل 6 أشخاص قبل غرقهم بعد جنوح مركبهم بالزعفزانة.. اللنش "آدم" بعث برسالة استغاثة لأمن البحر الأحمر.. ومصدر: المركب ينظم رحلات لهواة الصيد ويستخرج تصاريحه من السويس مركب الصيد "آدم"
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت، صباح اليوم السبت قوات حرس الحدود، بمنطقة الزعفرانة شمال البحر الأحمر، بمشاركة قوات الإنقاذ، لنش صيد صغير من الغرق، وعلى متنه 6 أشخاص كانوا فى رحلة الصيد بمنطقة الزعفرانة بالقرب من خليج السويس.

رحلة صيد


تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر إخطارا من أحد ركاب المركب، بتعرض مركبهم للغرق فى منطقة الزعفرانة، شمال البحر الأحمر أثناء قيامهم برحلة صيد فى المنطقة.

على الفور أخطرت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر قوات حرس الحدود والقوات البحرية، فانتقلت إلى مكان الواقعة، وتمكنت قوات حرس الحدود بمشاركة قوات إنقاذ أخرى بالمنطقة من إنقاذ من كانوا على المركب.

وتبين أن المركب يدعى "آدم"، وكان على متنه 6 أشخاص، كانوا جميعم فى رحلة صيد بمنطقة الزعفرانة، كما تبين أن المركب "آدم" تعرض لجنوح نظرا لشدة الأمواج بالمنطقة، ما أدى إلى عطل محركه.

رسالة المركب الغارق


وأكد مصدر أمنى تابع لمديرية أمن البحر الأحمر، أن الرسالة التى تلقتها الأجهزة الأمنية كانت صادمة على حد قوله، وأن الاتصال الذى وصل من أحد الركاب أكد أنهم يتعرضون للغرق على متن مركب يقل العشرات من الركاب، مضيفا أنه فور وصول قوات الإنقاذ وحرس الحدود، تبين أن عددهم 6 أشخاص فقط.

وذكر المصدر لـ"اليوم السابع" أنه تبين أن المركب خاص بشخص يدعى "خالد. ف"، يقوم برحلات صيد لهواة الصيد من محافظات مختلفة، ويقضى فى الرحلة أكثر من يوم فى عرض البحر، ويستخرج تصاريح من السويس.

وتابع: فور إخطار اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر، انتقل لمكان الواقعة لمتابعة الموقف بمكان الواقعة، وأول من وصل للمركب قوات الإنقاذ، وكذلك قوات حرس الحدود.

من جانبه قال اللواء محمد حلمى رئيس مدينة رأس غارب، إن الأمواج تسببت فى جنوح المركب، ما أدى إلى وصول المياه لمحركه وتعطله، وإن مجلس مدينة غارب تابع لحظة بلحظة مع فرق الإنقاذ حتى تم وصولهم إلى البر وإنقاذهم جميعا.

وأضاف رئيس مدينة غارب أنه تم قطر المركب بأخرى وإخراجه على البر، وتم نقله لميناء الأدبية بالسويس وإنقاذه من الغرق بعد إنقاذ من كانوا على متنه.


موضوعات متعلقة


قوات الإنقاذ تتمكن من انتشال6 أشخاص كانوا على متن مركب تعرض للغرق بالزعفرانة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة