دراسة: نيجيريا لم تعد وجهة الاستثمار الأولى فى إفريقيا

السبت، 21 مايو 2016 10:35 ص
دراسة: نيجيريا لم تعد وجهة الاستثمار الأولى فى إفريقيا مدينة أبوجا - أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد لمؤسسة نيلسون استمرار الأوضاع الصعبة التى تمر بها نيجيريا، أكبر اقتصاد فى إفريقيا، ويقدم تقرير مؤسسة نيلسون ترتيبا لآفاق الأعمال المستقبلية بالنسبة لريادة الأسواق فى دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث أكد التقرير أن نيجيريا لم تعد أعلى وجهة استثمار فى القارة، بينما ارتفع ترتيب كوت ديفوار إلى قمة التصنيف العالمى.

يذكر أن شركة نيلسون القابضة العامة المحدودة، هى شركة عالمية لإدارة الأداء حيث توفر فهما شاملا لما يرغب المستهلكون فى شرائه أو مشاهدته.

واعتبر التقرير أن كوت ديفوار أصبحت الآن وجهة رئيسية للاستثمار فى إفريقيا، وقد حققت كوت ديفوار ذلك بدعم من اقتصادها سريع النمو، الاستقرار السياسى الذى استمر فترة طويلة والذى اتضح من خلال الانتخابات الناجحة العام الماضى، وعلى الرغم من ذلك، فإن ذلك الوضع قد تأثر حاليا بعد الهجوم الأخير الذى شنه تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى.

وبعد أن كانت نيجيريا تحتل المرتبة الأولى كوجهة الاستثمار بإفريقيا فى بداية عام 2015، تراجعت الآن إلى المركز الرابع فى التصنيف العالمى، وهذا التراجع فى الترتيب يتناسب مع ما يجرى فى نيجيريا من تباطؤ النمو الاقتصادى وسط التراجع العالمى فى أسعار السلع الأساسية.



- مخاوف على اقتصاد نيجيريا بعد رفع العقوبات عن إيران











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة