"الخزانة البريطانية"تحذر من انخفاض أسعار المنازل حال الخروج من اتحاد اليورو

السبت، 21 مايو 2016 01:30 م
"الخزانة البريطانية"تحذر من انخفاض أسعار المنازل حال الخروج من اتحاد اليورو وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن، اليوم السبت، من أن أسعار المنازل قد تنخفض بنسبة 18% خلال عامين إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأوضح وزير الخزانة أن تقريرا لوزارته حول الآثار على المدى القصير لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والمنتظر أن ينشر الأسبوع القادم، سيؤكد انخفاض قيمة المنازل بين 10 إلى 18% بحلول عام 2018.

وذكر مكتب مسئولية الميزانية أن متوسط أسعار المنازل فى بريطانيا يصل إلى 292 ألف جنيه استرلينى، مشيرا إلى أن السعر سيرتفع بنسبة 2ر9% خلال العامين القادمين.

وقال أوزبورن أنه إذا صوتت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبى فى استفتاء 23 يونيو المقبل، فإن ذلك سيؤثر على أسعار المنازل بقيمة ما يعادل خسارة قدرها ما بين 32 ألف استرلينى إلى 500ر57 ألف استرلينى بحلول منتصف عام 2018.

وأوضح - خلال اجتماع لوزراء مالية مجموعة السبع فى اليابان - أن القروض العقارية ستصبح أيضا أكثر تكلفة، حيث ستزداد صعوبة حصول المشترين على قرض لشراء منزل إذا غادرت بريطانيا التكتل الأوروبى.

وأشار لشبكة "بى بى سى" إلى أنه ستكون هناك صدمة فورية من شأنها أن تصل إلى الأسواق المالية، مضيفا: "الناس لن تعرف ما الذى سيكون عليه المستقبل، على المدى الطويل، سيكون الاقتصاد أكثر فقرا".

وأوضح "هذا يؤثر على قيمة منازل وتحليل وزارة الخزانة يظهر أنه سيكون هناك تأثير لقيمة المنازل بما لا يقل عن 10% وتصل إلى 18%".

وأكد أن معدلات الرهن العقارى سترتفع، كما أن الحصول على القروض العقارية من البنوك ستصبح أكثر صعوبة.


موضوعات متعلقة..


- البنك الدولى ينشئ صندوق تأمين بقيمة 500 مليون دولار لمكافحة الأوبئة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة