اخبار ايران .. إيران تطالب الولايات المتحدة بـ"أفعال ملموسة" حول العقوبات

السبت، 21 مايو 2016 04:34 م
اخبار ايران .. إيران تطالب الولايات المتحدة بـ"أفعال ملموسة" حول العقوبات محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت إيران السبت واشنطن ب"أفعال ملموسة" لتشجيع المصارف والمؤسسات الغربية على العودة إلى إيران بعدما اصدرت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، بيانا يصب فى هذا الاتجاه.

وقال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى فى مؤتمر صحافى مع نظيره النيوزيلندى موراى ماكولي، أن هذا البيان "خطوة أولى. وعلى الولايات المتحدة القيام بخطوات ملموسة تتسم بمزيد من الجدية فى هذا الاتجاه".

وقد شجعت البلدان الأربعة فى بيان مشترك المصارف والمؤسسات الخاصة على تطوير انشطة تجارية قانونية فى إيران بعد دخول الاتفاق النووى حيز التطبيق فى يناير الماضى، وأعلنت البلدان الأربعة الأعضاء فى مجموعة 5+1 -مع الصين وروسيا- التى اجرت مفاوضات حول هذا الاتفاق التاريخي، "أننا لا نعترض النشاطات التجارية المسموح بها مع إيران".

وأضافت فى البيان الذى انضم إليه الاتحاد الأوروبى "كذلك لن نعترض الشركات الدولية أو المؤسسات المالية التى تتعامل مع إيران، طالما أنها تحترم كل القوانين المرعية الأجراء".

وفى اعقاب حظر استمر سنوات، تم فى شكل جزئى تخفيف العقوبات الاقتصادية الغربية عن إيران فى مقابل وضع برنامجها النووى تحت الإشراف الدولى، لكن الولايات المتحدة تمكست بعقوبات اخرى تستهدف برنامج الصواريخ البالستية فى إيران ودعمها حركات مسلحة فى الشرق الأوسط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة