مارين لوبن تعتبر هيلارى كلينتون "الخيار الأسوأ" بالنسبة لفرنسا

الجمعة، 20 مايو 2016 07:48 م
مارين لوبن تعتبر هيلارى كلينتون "الخيار الأسوأ" بالنسبة لفرنسا زعيمة الحزب اليمينى الفرنسى المتطرف مارين لوبن
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت زعيمة الحزب اليمينى الفرنسى المتطرف مارين لوبن الجمعة أن هيلارى كلينتون، الأكثر ترجيحا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطى للرئاسة الأمريكية، ستكون "أسوأ خيار متوافر" بالنسبة إلى "المصالح" الفرنسية.

وأعلنت رئيسة الجبهة الوطنية فى مقابلة مع "أر تى فرانس" أن "هيلارى كلينتون تبدو لى المرشح الأكثر خطورة بالنسبة إلى فرنسا، بأوضح طريقة ممكنة".

وأضافت "أنا لست أمريكية، ولا أملك خيارا"، قبل أن تشير إلى أنه "بالنسبة إلى المصالح الفرنسية، فهيلارى كلينتون هى على الأرجح أسوأ خيار متوافر".

ووصفت لوبن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة بأنها "امرأة كانت شريكة فى كافة الخيارات الأميركية التى أغرقت العالم فى حالة من الفوضى".

وتابعت "أعتقد أنها إذا انتخبت، ستواصل هذه السياسة المدمرة، وسياسة النزاعات، وتقييد أوروبا ضمن توجه أطلسى أعمى، لذا أعتقد أنها خطر على صفاء العالم".

وردا على سؤال حول القضايا الدولية، قالت لوبن إنه فى حال فوزها فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة فى العام 2017 فى بلادها، "يمكن لفرنسا أن تعترف بشبه جزيرة القرم" كجزء من روسيا.

وجددت انتقادها للعقوبات "الغبية تماما" المفروضة من الغرب ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

كما أملت الزعيمة اليمينية بـ"توضيح" تحالفات فرنسا مع دول الخليج، مع "المطالبة بقطع تام لتمويل الأصوليين الإسلاميين"، وهذا برأيها شرط للعلاقات الدبلوماسية مع السعودية.

وفى ما يتعلق بقطر، قالت لوبن إنها "مع قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة أقل ما يقال فيها أن لديها سلوكا أكثر غموضا حيال الأصولية الإسلامية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة