تفاصيل إعفاء رئيسة مصلحة الخبراء من منصبها بناءاً على طلبها.. مساعد الوزير ألغى قرارها بإعادة إصدار الكتاب الدورى واتهمها بمخالفة القانون فقررت العودة لعملها السابق

الجمعة، 20 مايو 2016 05:39 ص
تفاصيل إعفاء رئيسة مصلحة الخبراء من منصبها بناءاً على طلبها.. مساعد الوزير ألغى قرارها بإعادة إصدار الكتاب الدورى واتهمها بمخالفة القانون فقررت العودة لعملها السابق وزارة العدل
كتبت : هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل إنهاء ندب المهندسة منى كمال رئيس مصلحة الخبراء من وظيفتها وعودتها إلى عملها السابق كرئيس لمكتب خبراء فى مدينة المحلة الكبرى.

وقال مصدر بوزارة العدل لـ "اليوم السابع"، إن قرار إنهاء ندب المهندسة منى كمال جاء بناءاً على طلب قدمته بالاعتذار عن منصبها إلى الوزير فقبل وأصدر قرار بإنهاء ندبها كرئيس لمصلحة الخبراء.

وكشف المهندس محمد ضاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل، أن سبب تقديم رئيسة المصلحة اعتذار عن الاستمرار فى منصبها سببه تدخلات المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل لقطاع الخبراء والطب الشرعى فى العمل الفنى للخبراء، موضحاً أن المهندسة منى كانت أصدرت كتاباً دورياً يهدف لإنجاز القضايا، وهو كتاب دورى كان يتم العمل به منذ 2010 إلا أنه تم وقفه فى سبتمبر 2015 ، وعندما أصدرت رئيسة المصلحة قرارا بالعودة لتطبيقه، تدخل مساعد الوزير لإلغاء العمل بالكتاب الدورى.

وقال ضاهر، إن مشكلة حدثت بين رئيسة المصلحة ومساعد الوزير بسبب إعادتها العمل بالكتاب الدورى بعد إلغائه، وذلك بهدف انجاز قضايا الجنح فى المخالفات الهندسية والزراعية، حيث يتهرب المتهم من الحضور أمام المحكمة لإضاعة الوقت والوصول إلى انقضاء الدعوى بمرور 3 سنوات، بينما نص الكتاب الدورى الذى أصدرته رئيسة المصلحة "يحق للخبير كتابة تقريره وتقديمه للمحكمة إذا ما رفض المتهم الحضور وذلك بعد معاينة الخبير للمخالفة - محل الدعوى- وذلك بهدف إنجاز القضايا وعدم تكدسها".

وتابع، "المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد الوزير أرسل لرئيسة المصلحة كتاباً شديد اللهجة طالب فيه بإلغاء الكتاب الدورى، ما اعتبرته تدخلاً فى عملها، وبناءاً عليه قدمت طلباً للوزير بالاعتذار عن منصبها".

وحصل "اليوم السابع"على نسخة من الكتاب الدورى الذى اعادت رئيسة المصلحة العمل به، كما حصل على الخطاب المرسل من مساعد وزير العدل المستشار عبد الرحيم الصغير ويتهم فيه رئيسة مصلحة الخبراء بمخالفة القانون.

جاء فى الخطاب الذى أرسله مساعد وزير العدل لقطاع الخبراء إلى رئيسة المصلحة بتاريخ 15 مايو الجارى "الكتاب الدورى مخالف للقانون ومخالف لجميع الكتب الدورية السابقة ويتضمن تعديلاً والتفافاً على القواعد والقرارات الوزارية المنظمة لصرف حوافز الخبراء كما يشكل جريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام سيتحمل مصدر هذا الكتاب عواقبه الجنائية ..).

وحاول"اليوم السابع" الاتصال بالمهندسة منى كمال رئيسة المصلحة المعتذرة عن منصبها، إلا أنها لم تجيب على هاتفها.

وقال مصدر بمصلحة الخبراء إن الكتاب الدورى الذى أعادت رئيسة المصلحة العمل به يطبق منذ ما يزيد عن 5 سنوات، منهم 3 سنوات فى عهد المستشار عبد الرحيم الصغير بهدف سرعة إنجاز القضايا وعدم تكدسها، متسائلاً: لماذا يراه مساعد الوزير مخالفا للقانون الآن؟.

وفيما يلى نص الكتاب الدورى:




إعفاء رئيسة مصلحة الخبراء (1)

إعفاء رئيسة مصلحة الخبراء (2)

إعفاء رئيسة مصلحة الخبراء (3)


الموضوعات المتعلقة:



وزير العدل ينهى انتداب رئيسة مصلحة الخبراء بناء على طلبها


في بيان لهم.. "خبراء العدل" يطالبون بإعفاء مساعد الوزير من منصبه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة