ومنى بيكر عالمة اللغويات 2016..

التاريخ يصافح متفوقات مصر.. حققن نجاحا عالميا خلال 6 شهور.. نور الشربينى بطلة الاسكواش.. مريم الشرقاوى الأولى علميا.. هدى وآيات تحصدان جائزة الصحافة العربية.. خلود ملكة الأناقة وآية جميلة المحجبات

الجمعة، 20 مايو 2016 01:06 م
التاريخ يصافح متفوقات مصر.. حققن نجاحا عالميا خلال 6 شهور.. نور الشربينى بطلة الاسكواش.. مريم الشرقاوى الأولى علميا.. هدى وآيات تحصدان جائزة الصحافة العربية.. خلود ملكة الأناقة وآية جميلة المحجبات نور الشربينى
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بصوت الرئيس الراحل محمد أنور السادات، يمكننا وبكل فخر أن نعلن أن نساء مصر، وفى أقل من 6 أشهر فى 2016، تمكنَّ من إبهار العالم، ودك حصون كل الأفكار القديمة والمعلبة عنهن، وتربعن على عرش العديد من المجالات المختلفة، وحصدن المراكز الأولى فيها وبكل قوة.. 6 فتيات مصريات حتى الآن حجزن المراكز الأولى عالميا فى مجالاتهن.

نور الشربينى.. بطلة العالم فى الاسكواش 21 عاما



تمتلك ملامح طفولية بريئة، ولكن أثناء اللعب تتحول إلى وحش فى ملعب الاسكواش الصغير، وبعد رحلة كبيرة مع التألق والحصول على العديد من الألقاب المتفردة فى عالم الاسكواش، شهد 2016 فوزها ببطولة العالم للاسكواش فى ماليزيا بعد تغلبها على لورا مارسو المصنفة الأولى عالميا، لتصبح أول مصرية تحصد لقب البطولة العالمية دون أن يتجاوز عمرها الـ21 عاما.

منى بيكر عالمة اللغويات لعام 2016


عالم مختلف تماما تألقت فيه منى بيكر، أستاذة دراسات الترجمة بمركز الترجمة والدراسات الثقافية فى جامعة مانشستر بانجلترا، حين حصدت لقب "عالمة اللغويات" لعام 2016 عن مجموعة مقالات "ترجمة المعارضة: أصوات من ومع الثورة المصرية"، الذى تناولت فيها أهمية الترجمة فى الوقت الحاضر.

المسابقة التى فازت فيها "بيكر" طرحها موقع "إنترانيوز" وأكد أن المقالات التى ضمها الكتاب وعددها 18 مقالة كشفت عن ديناميكيات وتعقيدات الترجمة لدى حركات الاحتجاج بأنحاء العالم، وذلك اعتمادا على مادة تتراوح بين أفلام وثائقية وصولا إلى التعليقات الشفوية والرسوم الساخرة على الإنترنت.

اية-الحبال

"مريم الشرقاوى" العالمة الصغيرة


فازت مريم التى لم تكمل عامها العشرون، بالمركز الأول على مستوى العالم فى مسابقة (Intel Bassef) العالمية للبحوث العلمية والهندسية، وذلك عن اختراعها جهازا يتيح إمكانية تعديل النظم الأمنية المستخدمة حديثا واختراقها عند حدوث خطر.

مريم منذ طفولتها وهى متفوقة، بداية من تمثيل مدرستها بمسابقة المخترع الصغير وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ثم ترشيحها لمسابقة الإبداع الابتكارى الدولية والتى فازت فيها أيضًا بالمركز الأول على مستوى العالم عن مشروع لتطوير الغواصات تبنت الدولة تنفيذه.

آية-الله-عادل

هدى وآيات شطار الصحافة


واصلت الزميلة هدى زكريا، نائبة رئيس قسم التحقيقات بـ"اليوم السابع" تألق فتيات المحروسة فى 2016، وتفوقت فى أحد أكبر الأحداث فى عالم الصحافة العربية وحصدت جائزة الصحافة العربية فى دورتها الخامسة عشر بدبى فى فئة التحقيق الاستقصائى عن تحقيق "خداع المرضى بالخلايا الجذعية"، الذى كشف عن معلومات خطيرة ومهمة.

وفى نفس المسابقة، تسلمت الزميلة "آيات الحبال" من جريدة المصرى اليوم، جائزة "الصحافة العربية للشباب"، لتحفظ موقع آخر لفتيات مصر.


خلود-عز


خلود عز ملكة جمال الأناقة


وحتى فى الأناقة واصلت فتيات مصر التألق هذا العام، وتفوقن على فتيات العالم حيث فازت خلود عز بالمرتبة الثانية فى مسابقة ملكة الأناقة لعام 2016، التى أقيمت فى البرازيل، وذكر موقع "جلوبال بيوتى" أن اختيار مصر فى المركز الأول كان اختيارا عادلا، لأن ملكة الأناقة المصرية كانت مذهلة.

مريم-الشرقاوي

آية الله عادل ولقب ملكة جمال المحجبات العرب


بالحجاب تتجمل السيدات ذلك ما أثبتته آية الله عادل وفازت على 150 فتاة من كل الدول العربية، وأصبحت أول مكلة جمال مصرية محجبة.

جدير بالذكر أن "آية"، 23 عاما حاصلة على ليسانس لغات شرقية -جامعة الأزهر، وحلمها أن تصبح مذيعة وتعمل فى مجال الموضة للمحجبات.

منى-بيكر

نور-الشربيني

هدى-زكريا


موضوعات متعلقة..


- احتفالية "اليوم السابع" بفوز الزميلين هدى زكريا ومحمد المندراوى بجائزة الصحافة العربية


- بث مباشر .. "اليوم السابع" يفوز بجائزة الصحافة العربية للتحقيق الاستقصائى


- "اليوم السابع" يعيد نشر التحقيق الفائز بجائزة الصحافة العربية بدبي.. الزميلان هدى زكريا ومحمد المندراوى يكشفان خداع المرضى بوهم الخلايا الجذعية.. وكيف تحول أطباء لسماسرة تابعين لمؤسسات صينية وألمانية


- بالصور.. فى أول حوار مع الفتاة الحديدية.."نور الشربينى" بطلة العالم فى الإسكواش لـ"اليوم السابع": فخورة برفع اسم مصر عالميًا.. ومكالمة وزير الشباب أسعدتنى.. ونفسى أكون أشهر إعلامية فى مصر


- مصرية تفوز بلقب"عالمة اللغويات" فى بريطانيا لعام 2016

- بالصور.. ملكة جمال الأناقة: أطالب المصريين بدعمى فى الحفل النهائى


- "مريم الشرقاوى" طالبة تفوز بالمركز الأول عالميا للبحوث العلمية.. ابنة جامعة كفر الشيخ: الرئيس السيسى قال لى أتمنى أن يكون الشباب أصحاب رسالة مثلك.. ورئيس الجامعة دعانى للمشاركة بمشروع جامعة الطفل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة