أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة قائد شرطة "سان فرانسيسكو" الأمريكية بعد مقتل امرأة على يد ضابط

الجمعة، 20 مايو 2016 12:39 م
استقالة قائد شرطة "سان فرانسيسكو" الأمريكية بعد مقتل امرأة على يد ضابط الشرطة الأمريكية -صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقال قائد شرطة مدينة سان فرانسيسكو جريج سور تحت ضغوط من رئيس بلدية المدينة إد لي، وذلك بعد ساعات من مقتل امرأة سوداء برصاص ضابط شرطة.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم /الجمعة/ عن رئيس البلدية قوله، فى مؤتمر صحفى "عبرت سابقا عن الثقة فى قائد الشرطة سور لأننى أعرف أنه يتفق ويتفهم الحاجة للإصلاح."

وأضاف "ولكن فى أعقاب حادث إطلاق النار المتعلق بأحد أفراد الشرطة واجتماعى مع قائد الشرطة، توصلت إلى استنتاج مختلف لما يتعلق بأفضل السبل للمضى قدما."

وواجهت إدارة الشرطة انتقادات متزايدة واحتجاجات على مدى أشهر فى أعقاب مقتل عدد من الأشخاص برصاص الشرطة وفضيحة تتعلق برسائل نصية عنصرية هزت الإدارة.

وكان سور قال - فى وقت سابق - للصحفيين إن ضابطين اقتربا من امرأة (27 عاما) كانت جالسة فى سيارة أبلغ عن سرقتها، مضيفا أن المرأة حاولت الانطلاق بالسيارة واصطدمت بسيارة أخرى على بعد أقل من 100 متر، فأطلق عليها أحد الضابطين النار بعد عدم امتثالها لأوامرهما، ولفظت المرأة أنفاسها الأخيرة فى وقت لاحق بأحد المستشفيات. وقال سور إنه لا يعرف ما إذا كانت المرأة مسلحة.

واستخدام الشرطة الأمريكية للقوة الفتاكة، خاصة من قبل الضباط البيض ضد الأمريكيين من أصل أفريقى والأقليات الأخرى، كان محور احتجاجات واسعة النطاق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة