أكرم القصاص - علا الشافعي

مارادونا وفقيد الكاميرون على رأس "7" لاعبين رقمهم خط أحمر

الإثنين، 02 مايو 2016 10:00 ص
مارادونا وفقيد الكاميرون على رأس "7" لاعبين رقمهم خط أحمر ميكى روكى
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع عدد من الرياضيين ترك بصمة خاصة فى قلوب الجماهير نظرا لكونهم مميزين بشدة عن غيرهم وتحقيقهم لإنجازات لم يستطع أى لاعب تحقيقها من قبل ومن الصعب تحقيقها فى المستقبل ، لذا تم تكريمهم عقب اعتزالهم أو رحيلهم عن الحياة بحظر القميص الخاص بهم من قبل الفرق التى لعبوا لصالحها.


1


اصدر فريق شيكاو بولز قرار بعدم منح القميص رقم 23 الذى كان يحمله مايكل جوردن لأى لاعب بعد اعتزاله نظرا لكونه أفضل لاعب أنجبته ملاعب كرة السلة حتى وقتنا هذا ، وبالرغم من عدم لعبه لصالح ميامى هيت إلا أنه اتخذ نفس القرار عقب اعتزال اسطورة كرة السلة عام 2003.


2زانيتى


حظر فريق انتر ميلان القميص رقم 4 عقب اعتزال الاسطورة الارجنتينية خافيير زانيتى ، الذى لعب لصالح الفريق 19 موسم ليصبح أكثر لاعب مشاركة مع الفريق.


3-رقم-لو-جريج


اصبح الأمريكى لو جريج أول لاعب بيسبول يحتكر رقم قميصه عقب الاعتزال والذى كان يحمل رقم 4 ، نظرا لكونه اعظم لاعب فى تاريخ اللعبة حتى الأن فهو أول لاعب يشارك فى 17 موسم ولقب بالحصان الحديدى واعتزل فى عمر 36 عام بعد أن اصيب بتصلب عضلى جانبى.


4-ميكى-روكى


حظر فريق ريال بيتيس قميص اللاعب الاسبانى الراحل ميكي روكي الذى كان يحمل رقم 26 ، عقب انتهاء معركته مع مرض السرطان عام 2012 بوفاته.


5-مارك-فيفيان-فويه


سحبت جميع الفرق التى لعب لصالحها الكاميرونى الراحل مارك فيفيان فويه القميص رقم 17 الذى كان يحمله خلال فترة لعبه ،عقب وفاته عام 2003 في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات اثر اصابته بتضخم فى عضلة القلب.


6-مالدينى


حظر فريق ايه سى ميلان القميص رقم 3 الذى كان يحمله الايطالى باولو مالدينى عقب اعتزاله لكونه أكثر لاعب يخوض مباريات مع الفريق برصيد 900 مباراة.


مارادونا-7


قرر نادى نابولى الإيطالى، منع أى لاعب من ارتداء رقم 10 ، تكريما للأسطورة الأرجنتينى مارادونا الذى لعب بصفوف الجنوب الإيطالى، ويعد أهم سبب من أسباب شهرة نادي نابولي في العالم، فقد دافع عن ألوان القميص الأزرق عندما كان أفضل لاعب في العالم، وصنف على أنه أفضل لاعب في التاريخ وهو يمثلهم.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. أعظم "10" لاعبين فى تاريخ كرة السلة للمحترفين.. مايكل جوردن 3×1.. كريم عبد الجبار صاحب أعلى نسبة أهداف.. شاكيل أونيل أعنف لاعب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة