فرنسا تضغط على مجموعة السبع لبحث تنظيم أسعار الأدوية عالميا

الإثنين، 02 مايو 2016 03:20 م
فرنسا تضغط على مجموعة السبع لبحث تنظيم أسعار الأدوية عالميا الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



قالت ثلاثة مصادر لرويترز أن فرنسا ستضغط على شركائها فى مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى هذا الشهر لإطلاق عملية "لا رجعة فيها" للسيطرة على أسعار الأدوية الجديدة فى إطار حملة عالمية لجعل أسعار الأدوية الضرورية لإنقاذ الأرواح فى متناول المرضى.

وقال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولوند فى مارس آذار إنه سيضغط من أجل تنظيم أسعار الأدوية على مستوى العالم عندما يجتمع مع قادة الدول الأخرى فى مجموعة السبع فى إيسى- شيما باليابان يومى 26 و27 من مايو أيار الجارى.

وذكرت المصادر أن القضية الآن مطروحة على جدول أعمال القمة وسيواصل وزراء الصحة العمل عليها فى كوبى فى سبتمبر أيلول حيث من المحتمل إشراك أطراف أخرى مثل شركات الأدوية نفسها.

وقال مصدر مقرب من أهولوند "نحتاج لتدشين هذه العملية بحزم ويريد الرئيس أن تكون عملية لا رجعة فيها."

وقوبل إرتفاع أسعار الأدوية التى تساعد على إنقاذ الأرواح بانتقادات فى جميع أنحاء العالم ويطالب نشطاء فى الدول النامية بإصلاح نظام براءات الاختراع بما يجعل الأدوية الضرورية فى متناول أيدى الجميع.

ومجموعة السبع موطن معظم شركات الأدوية الكبرى وبينما تحرص الحكومات على التصدى لارتفاع تكاليف الأدوية فإنها قد لا تكون راغبة فى الدخول فى مواجهة مع صناعة الأدوية لديها.

وسوف يتعين أن يوازن أى تنظيم بين الحاجة لابقاء التكاليف منخفضة وحاجة شركات الأدوية مثل فايزر الأمريكية وسانوفى الفرنسية للاحتفاظ بحوافز مالية من أجل الابتكار.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة