بعد 10 سنوات على إطلاقها.. ترجمة جوجل بدأت بلغتين ووصلت الآن لـ103 لغات

الإثنين، 02 مايو 2016 11:00 م
بعد 10 سنوات على إطلاقها.. ترجمة جوجل بدأت بلغتين ووصلت الآن لـ103 لغات جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت شركة جوجل منذ عدة أيام بمرور 10 سنوات على إطلاق خدمة الترجمة الخاصة بها، وخلال هذه الفترة تمكنت جوجل من قطع شوط طويل مع الخدمة التى أصبح يستخدمها أغلب مستخدمى الإنترنت فى معرفة ترجمة الكلمات وبعض النصوص، وشهدت الخدمة طوال هذه السنوات تطورات كبيرة للغاية حولتها من خدمة بسيطة إلى واحدة من أهم المواقع التابعة لجوجل التى تتم زيارتها يوميًا.

فبدأت الخدمة قبل عشر سنوات مع دعم لغتين فقط والآن تدعم 103 لغات، يتم استخدامها من قبل مئات الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم كل يوم، فعلى الرغم من الملاحظات المتعددة التى يراها المستخدمون فى الخدمة إلى أن ترجمة جوجل ساعدت فى ربط المجتمعات وكسر الحواجز.

ووفقًا لموقع firstpost الأمريكى فهناك أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون ترجمة جوجل، واللغة الأكثر شيوعًا هى بين الإنجليزية والإسبانية والعربية والروسية والبرتغالية والإندونيسية، وهناك 100 مليار كلمة تتم ترجمتها.

وخلال الفترة الماضية عملت شركة جوجل على دمج مزايا جديدة داخل الترجمة مثل القدرة على ترجمة النصوص المكتوبة على الصور من خلال عمل مسح لها بكاميرا الهاتف، والاستعانة بخدمات تسمح للمستخدمين إضافة ترجمات أفضل، وخلال الفترة المقبلة سيتم الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعى فى عمليات الترجمة.


موضوعات متعلقة


"ترجمة جوجل" تضيف 13 لغة جديدة.. الكردية والأمهرية أبرزها

Google Translate يدعم الترجمة البصرية من الإنجليزية والألمانية للعربية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة