بالصور.. محافظة أسيوط تفتح الحدائق والمتنزهات أمام مواطنيها

الإثنين، 02 مايو 2016 01:21 م
بالصور.. محافظة أسيوط تفتح الحدائق والمتنزهات أمام مواطنيها إقبال الزائرين على حدائق أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الحدائق العامة والنوادى والمتنزهات، والمراكب والمراسى النيلية منذ صباح اليوم، فى استقبال المئات من المواطنين، للاحتفال بشم النسيم وسط إجراءات أمنية مشددة.

فتحت محافظة أسيوط الحدائق العامة والمتنزهات، لاستقبال آلاف الزائرين والأسر التى حرصت على الاحتفال وتناول الفسيخ، والرنجة فى هذه الحدائق.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم، كما استعد مشروع العبارات التابع للمحافظة للقيام برحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية، لافتاً إلى أنه تم إلغاء جميع الإجازات وتواجد جميع المسئولين فى مواقع عملهم، وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين، مشدداً على تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطرى والصحة، للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك.

وأضاف اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة، أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين، فضلاً عن ربطها بجميع غرف عمليات المراكز والوحدات المحلية، لمواجهة أى طوارئ، وتم التنبيه على مسئولى حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات دوريا.

وأشار الدكتور محمد مدكور مدير الطب البيطرى إلى رفع حالة الاستعداد فى جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية، للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

وأكد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة على رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة فى احتفالات شم النسيم وتشكيل غرفة عمليات للطوارئ تعمل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لمتابعة الحوادث والإصابات وتلقى الشكاوى.

وأضاف نوح أنه تم تخصيص 85 سيارة إسعاف لخدمة احتفالات شم النسيم بجميع أنحاء المحافظة بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات، وخاصة بالأماكن التى تشهد تواجد المواطنين بكثافة وبجانب المراسى النيلة، والتى تشهد عادة ارتفاعا فى حالات الغرق، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف الطائر لخدمة المواطنين فى الطرق، تحسبا لأى بلاغ طارئ من القرى أو بالطرق العامة والسريعة والفرعية فى جميع المدن ومراكز المحافظة.

وأوضح نوح أنه جار تكثيف حملات المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة لتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة وحدات الخدمة الصحية وأقسام الطوارئ مع تعزيز العمالة بديوان المديرية والإدارات والمستشفيات لضمان متابعة الخدمة الصحية نظرا لكثرة الحوادث، وخاصة حالات التسمم التى تحدث فى احتفالات شم النسيم.

ونوه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من توافر كافة الاحتياجات والخدمات للمواطنين وسلامة المواد الغذائية والسلع المعروضة حفاظا على الصحة العامة، وضبط المخالفين وتوقيع عقوبات رادعة.

حدائق اسيوط ، شم النسيم (1)

حدائق اسيوط ، شم النسيم (2)

حدائق اسيوط ، شم النسيم (3)

حدائق اسيوط ، شم النسيم (4)

حدائق اسيوط ، شم النسيم (5)

حدائق اسيوط ، شم النسيم (6)



موضوعات متعلقة..


صحة أسيوط: 85 سيارة إسعاف تنتشر بجميع أنحاء أسيوط فى شم النسيم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة