بالصور.. تواجد شيعى بمسجد السيدة زينب للاحتفال بمولدها

الإثنين، 02 مايو 2016 10:12 م
بالصور.. تواجد شيعى بمسجد السيدة زينب للاحتفال بمولدها جانب من الاحتفال
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجد عدد من الشيعة، مساء اليوم الاثنين، على مسجد السيدة زينب رضى الله عنها، للمشاركة فى احتفالات مولدها، والتى تختتم غدا الثلاثاء بالليلة الكبيرة، وذلك ضمن احتفالات الطرق الصوفية ومحبى آل البيت والتى استمرت نحو أسبوعين، وشارك القيادى الشيعى الطاهر الهاشمى فى الاحتفالات .

من جانبه قال القيادى الشيعى، الطاهر الهاشمى لـ"اليوم السابع" : احتفلنا مع جميع المصريين من جميع شرائح المجتمع بالذكرى المعتادة لمولد السيدة زينب عليها السلام، وقمنا بتقديم الحلوى ومشاركة الفرحة مع الجميع، وأقيمت المحاضرات لسرد السيرة العظيمة لحياة السيدة، وكان هناك جموع الحاضرين من مختلف المحافظات، وجمع كبير لم يشهده منذ أكثر من 15 عاما.

ويختتم الآلاف من أتباع الطرق الصوفية، ومحبى آل البيت احتفالاتهم، بمولد السيدة زينب، رضى الله عنها، غدا الثلاثاء، بالليلة الكبيرة، التى يحيها نقيب المنشدين الشيخ محمود التهامى، وعميد المنشدين الشيخ ياسين التهامى، على أن يحيى الشيخ ياسين الليلة اليتيمة يوم الأربعاء منفردا.

وانتشرت خيام الخدمات التابعة للطرق الصوفية وذلك لتقديم المأكل والمشرب لحبايب السيدة، فى عادة سنوية يقوم بها أتباع أهل التصوف، كما انتشر رجال الأمن لتأمين الاحتفالات ومنع وقوع أى حوادث من شأنها أن تعرقل احتفالات المصريين بمولد السيدة الذى يتزامن مع احتفالات الأقباط بميلاد القيامة المجيد.



الاحتفال-(1)

الاحتفال-(2)

الاحتفال-(3)


موضوعات متعلقة..


اختتام احتفالات مولد السيدة زينب الثلاثاء.. و"التهامى" يحى الليلة اليتيمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة