استطلاع رأى: الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز فى انتخابات البرلمان 26 يونيو

الإثنين، 02 مايو 2016 12:23 م
استطلاع رأى: الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز فى انتخابات البرلمان 26 يونيو فيليبى السادس ملك إسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة كلارين الإسبانية إن استطلاعا للرأى أكد أن الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز بالانتخابات البرلمانية المقررة يوم 26 يونيو المقبل، والتى ستتم الدعوة إليها رسميا فى الأيام المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لاستطلاع الرأى الأخير فإن حزب الشعب سيفوز فى المرتبة الأولى فى الانتخابات المقبلة، بالحصول على 29% من الأصوات، مقابل 28.7 فى انتخابات 20 ديسمبر، ويتبعه الحزب الاشتراكى بـ 20.3% من الأصوات، أى سينقص النقطتين اللتان حصل عليهما فى الانتخابات السابقة.

وأشار الاستطلاع إلى أن بوديموس اليسارى الراديكالى فى المرتبة الثالثة، بالحصول على 18.1 % من الأصوات، فيما سيحسن حزب ثيودادانوس يمين وسط، نتائجه.

ويتوقع استطلاع للرأى فى الفترة ما بين 26 و28 أبريل الماضى، على 1200 شخص نسبة مشاركة ستصل إلى 70%، أى بتراجع قدره 3.2 % مقارنة بالانتخابات السابقة.

ووفقا للصحيفة فإن الاستطلاع قال إن الحزب الشعبى وثيودادانوس اللذين يحصلان على 170 مقعدا، سيكونان قريبيين جدا من الأغلبية المطلقة 176 مقعدا التى ستسمح لهما بتشكيل الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك فيليبى السادس لم ير أى مرشح لمنصب رئيس الحكومة بعد الجولة الثالثة والأخيرة من المشاورات مع الأحزاب السياسية الممثلة فى البرلمان حول تشكيل الحكومة المقبلة، التى أجريت يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وستجرى الانتخابات الجديدة فى 26 يونيو المقبل، بعد 6 أشهر من انتخابات 20 ديسمبر، والتى أفضت بالإضافة إلى الحزبين التقليديين الحزب الشعبى، الذى جاء أولا، والحزب الاشتراكى، ثانيا، إلى بروز حزبين جديدين هما بوديموس، الذى حل ثالثا، وسيوددانس، رابعا.

فيليبى السادس ملك إسبانيا



موضوعات متعلقة..



وزارة التعليم الإسبانية تدرس تغيير مواعيد الامتحانات بسبب شهر رمضان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة