استطلاع: ترامب وهيلارى يتقدمان قبل يوم واحد من الانتخابات التمهيدية فى انديانا

الإثنين، 02 مايو 2016 08:02 ص
استطلاع: ترامب وهيلارى يتقدمان قبل يوم واحد من الانتخابات التمهيدية فى انديانا ترامب وهيلارى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نتائج استطلاع الرأى الذى اجرته صحيفة وول ستريت جورنال، بالتعاون مع شبكة ان بى سى الامريكية، عن تقدم المرشح الجمهورى الملياردير دونالد ترامب، بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه السيناتور تيد كروز، وذلك قبل يوم واحد من اجراء الانتخابات التمهيدية فى ولاية انديانا.

واشار الاستطلاع الى حصول ترامب على 49% من اصوات الجمهوريين الذين من المحتمل من ان يصوتوا فى الانتخابات التمهيدية بينما حصل كروز على 34% وحاكم ولاية اوهايو جون كيسيك على 13%. وقد جرى الاستطلاع بعد فوز ترامب الاسبوع الماضى فى ولايات شمال الشرق والوسط الامريكى الست وكذلك بعد اعلان كروز وكيسيك عن تحالفهما الرامى لوقف تقدم ترامب فى السباق الرئاسي.

وقال 58% من الناخبين الجمهوريين المحتملين فى ولاية انديانا انهم لا يؤيدون تحالف كروز وكيسيك بينما وصف 63% من الجمهوريين التحالف بانه ليس له تأثيرا فى تحديد المرشح الذى سيصوتون له.

وفى المعسكر الديموقرطي، اظهر الاستطلاع الى تقدم المرشحة هيلارى كلينتون على منافسها السيناتور بيرنى ساندرز فى ولاية انديانا بفارق اربع نقاط فقط حيث حصلت وزيرة الخارجية السابقة على تأييد 50% من الناخبين الديموقراطيين المحتملين مقابل 46% لصالح ساندرز.

كما اشار الاستطلاع الى تقدم ترامب على هيلارى بفارق سبع نقاط فى حال افتراض اجراء انتخابات الرئاسة الامريكية هذه الايام فى انديانا التى تعتبر من الولايات الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة