مياه المحلة تنذر بكارثة: انسداد خطوط الصرف الرئيسية وتطالب بدعمها

الخميس، 19 مايو 2016 12:43 م
مياه المحلة تنذر بكارثة: انسداد خطوط الصرف الرئيسية وتطالب بدعمها إلقاء مازوت فى بير فرعى للصرف الصحى بالغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العميد طارق الفولى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحلة، اليوم الخميس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على انسداد خطوط الصرف الصحى الخاصة بنصف مدينة المحلة والمربوطة على محطة الصرف الصحى الرئيسية بالمدينة، والتى تقع بالطريق الدائرى بالمحلة.

وأوضح "الفولى" أن مجهولين ألقوا كميات كبيرة من المازوت فى بير فرعى مربوط على المحطة، ما أدى لانسداد المواسير المربوطة على المحطة تمامًا وهو ما ينذر بوقوع كارثة نتيجة زيادة ضغط المياه بالمواسير الذى سيؤدى إلى غرق نصف المدينة بالصرف الصحى.

وأشار إلى أن المازوت الذى تم إلقاؤه تم عن طريق العمد بهدف تعطيل المحطة، مشيرا إلى أنه تم شفط أكثر من 2 طن حتى الآن من البير ما تسبب فى توقف المحطة بعد انسداد المواسير.

وطالب "الفولى" بسرعة توفير دعم من الأجهزة الأمنية للمشاركة فى سحب كميات المازوت لإعادة تشغيل المحطة قبل ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحى وغرق المدينة.

وأضاف أنه تم الاتصال باللواء طارق الحجار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمسئولين والقيادات الأمنية لسرعة التحرك لشفط كميات المازوت لإعادة تشغيل المحطة.

على الجانب الآخر، انتقل العميد طارق داود مأمور مركز المحلة لمكان الواقعة، وتم الاتصال باللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية لإخطاره، وقرر تشكيل فريق بحث عاجل لكشف ملابسات الواقعة وتحديد مرتكبيها.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. إنقاذ المحلة من كارثة إثر إلقاء مجهولين 2 طن مازوت فى الصرف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة