خارجية إيران توافق على إطلاق اسم الشيعى السعودى "النمر" على إحدى شوارعها

الخميس، 19 مايو 2016 02:25 م
خارجية إيران توافق على إطلاق اسم الشيعى السعودى "النمر" على إحدى شوارعها اسم شارع فى ايران يحمل اسم القيادى الشيعى السعودى النمر
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع فى مجلس بلدية العاصمة طهران، مجتبى شاكرى موافقة الخارجية الإيرانية على إطلاق اسم القيادى الشيعى السعودى نمر باقر النمر على إحدى الشوارع القريبة من سفارة المملكة العربية السعودية وفقا لوكالة إيسنا.

وأوضح المسئول الإيرانى أن الخارجية اعترضت فى البداية على إطلاق اسمه، لكنها عادت لتعلن إطلاق اسمه على إحدى الشوارع القريبة من السفارة السعودية.

وفى يناير الماضى أعلنت بلدية مدينة مشهد فى إيران وافقت على تغيير اسم الشارع الذى تقع فيه القنصلية السعودية إلى اسم الشيعى السعودى المعدوم "النمر".

ونشبت أزمة سياسية بين إيران والمملكة فى يناير الماضى إثر هجوم متظاهرين إيرانيين على سفارة المملكة العربية السعودية بعد إعدام القيادى الشيعى النمر، وهو ما أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية.


موضوعات متعلقة..



- إيران تطلق على شارع القنصلية السعودية بمدينة مشهد اسم "الشهيد النمر"


- إيران تصعد ضد السعودية بعد إعدام زعيم الشيعة.. البرلمان يناقش تغيير اسم شارع قنصلية الرياض لـ"النمر".. ومظاهرة وسط طهران.. والحرس الثورى: مخطط صهيونى لزرع الخلاف بين السنة والشيعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة