بالصور"5" مدربين تمردوا على مقولة "فاقد الشىء لا يعطيه"

الخميس، 19 مايو 2016 04:00 ص
بالصور"5" مدربين تمردوا على مقولة "فاقد الشىء لا يعطيه" أريجو ساكى
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من انتشار مقولة "فاقد الشيء لا يعطيه" واعتقاد الكثير أن مدرب كرة القدم يجب أن يكون له تاريخ مشرف من البطولات والألقاب خلال مسيرته الكروية، وأن الكثير من المدربين كانوا لاعبين محترفين ، إلا أن هناك عدد من المدربين تمردوا على تلك المقولة التى قد تكون صحيحة نسبيا، وأثبتوا ان فاقد الشيء يستطيع أن يعطيه.


1اريجو-ساكى


تولى أريجو ساكى قيادة منتخب إيطاليا لكرة القدم فى الفترة من 1991 الى 1996 وقاده إلى نهائي كأس العالم العالم 1994 ، وبرز ساكي مع نادي إيه سي ميلان، منذ عام 1987 وحقق معه الدوري الإيطالي في عام 1988 وفاز بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1989 و1990، بالرغم من عدم استطاعته تحقيق النجومية الكبيرة عندما كان لاعب.


2أندريه-فيلاس-بواس


تمكن البرتغالى أندريه فيلاس بواس من تحقيق لقبي الدوري والكأس والدوري الأوروبي خلال قيادته لفريق بورتو البرتغالى، وتمكن من تحقيق لقب الدورى من دون خسارة وبثلاثة تعادلات فقط وقيادة الفريق للفوز بالدورى الأوروبى عام 2011 ، بالرغم من انه لم يسبق له لعب كرة القدم ودخل الى مجال التدريب كمساعد مدرب لجوزيه مورينيو فى نادى تشيلسى.


3-ليو-بينهاكر


درب الهولندى ليو بينهاكر العديد من الأندية خلال مشواره التدريبي، مثل أياكس أمستردام ، فيينورد ، وريال مدريد بالإضافة الى منتخبى السعودية و هولندا ، واستطاع قيادة منتخب ترينداد وتوباجو إلى نهائيات كأس العالم 2006 لكرة القدم لأول مرة في تاريخه ، بالرغم من عدم استطاعته الظهور كنجم خلال فترة ممارسته كرة القدم كلاعب.


4-جيرارد-هولييه


تولى الفرنسى جيرارد هولييه قيادة فريق باريس سان جيرمان ولنس وليفربول وقاد الأخير لتحقيق بطولة كأس الاتحاد الأوروبي سنة 2001، وقاد فريق ليون لتحقيق بطولة دوري الدرجة الأولى مرتين متتاليتين ، بالرغم من عدم ذاع صيته كلاعب كرة قدم خلال الفترة القصيرة التى مارس فيها للعبين بين عام 1968 الى 1977.

5-كارلوس-البيرتو-بيريرا

يعد البرازيلى كارلوس البيرتو بيريرا من المدربين القلائل الذين لم يبدءوا مسيرتهم التدريبية كلاعب كرة قدم ، واستطاع قيادة منتخب البرازيل للفوز بكاس العالم في مونديال 1994 وكأس القارات سنة 2005، وقاد منتخبات الكويت والإمارات والسعودية إلى نهائيات كاس العالم في السنوات 1982، 1990، 1998.



- بيريرا: ضغط الأرض والجمهور وراء ضياع الفوز على المكسيك












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة